خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أستاذ كبد: إيقاف إنتاج عقار "أوليسيو" رغم فاعليته فى علاج فيروس C

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 03:19 م
أستاذ كبد: إيقاف إنتاج عقار "أوليسيو" رغم فاعليته فى علاج فيروس C الدكتور طاهر الزناتى أستاذ الكبد وأمراض الجهاز الهضمى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور طاهر الزناتى أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب القاهرة، خلال مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى والأمراض المعدية بالإسكندرية، أن الشركة المنتجة لعقار "السيمبريفير" أو ما يعرف باسم "أوليسيو" لعلاج فيروس سى أوقفت إنتاجه بعد أن أوكلته لشركة أخرى.
 
وقال الدكتور طاهر الزناتى إن هذا العقار هو أحد العقاقير التى تستخدم فى علاج فيروس سى مع السوفالدى، ويعطى لمدة 3 أشهر فى جميع الحالات ما عدا تليف الكبد غير المتكافئ، وذلك بدون أقراص الريبافيرن، موضحا أن إضافة الريبافيرن لهذا العلاج لم تحقق زيادة نسبة الاستجابة له، لكن للأسف الشركة المنتجة له ليس لديها الإمكانيات فى مصانعها لإنتاج كميات كبيرة منه.
 
وأشار إلى أن صعوبة تصنيعه لم تمكن الشركات المصرية لإنتاج المثيل منه، موضحا أن هذه التركيبة حققت نسبة شفاء تتعدى الـ98%، وأن مخزون مصر من هذا العقار محدودة، مضيفا "نأمل أن تتوصل الشركات المصرية لإنتاج هذا العقار، وهناك محاولات من بعض الشركات المصرية لتصنيعه، ونأمل أن يتم طرحه من الشركات المصرية قريبا نظرا لأنه أثبت فعاليته دون الحاجة لإضافة عقار الريبافيرن بمضاعفاته".
 
وأكد أنه يتم صرفه فى الصيدليات بنحو 4000 للعلبة مع السوفالدى المصرى لتكفى شهرا فقط، مضيفا أنه تم طرح الهارفونى الأصلى العلبة فى الصيدليات بـ5200 جنيه، وفى مراكز العلاج بـ800 جنيه للهارفونى المصرى، و1200 فى الصيدليات.
 
وقال إن الشركة المنتجة لعقار الأوليسيو قامت ببيعه لشركة أخرى، مؤكدا أنه تم تخصيصه للمرضى المنتكسين من الهارفونى، أو الدكلانزا مشيرا إلى أن الكمية الموجودة حاليا فى المراكز قليلة رغم فعاليته فى علاج مرضى فيروس سى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني حمد العطية

الندم

إذا لم يظهر أدوية حقيقية و فعالة لعلاج الأمراض المزمنة الضغط و السكر و إللتهاب الكبد و غيرها و بثمن زهيد جداً فتأكدو أن الشعوب ستقطعكم و تمزقكم أينما تواجدتوا

عدد الردود 0

بواسطة:

kamal

لعبة الاخوان وامريكا لما شافوا فاعلية الدواء وحسبنا الله ونعم والوكيل

لعبة الاخوان وامريكا لما شافوا فاعلية الدواء وحسبنا الله ونعم والوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة