أكرم القصاص - علا الشافعي

وتؤكد: شائعة ويمثل خروجًا عن الإطار الكنسى..

الكنيسة تنفى توقيع كشوف عذرية على الفتيات كشرط لإتمام الزواج

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 09:55 م
الكنيسة تنفى توقيع كشوف عذرية على الفتيات كشرط لإتمام الزواج القس بولس حليم - المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، نية الكنيسة توقيع أية كشوف عذرية على الفتيات الراغبات فى الزواج، معتبرًا الأمر محض شائعة. 

 

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لـ"اليوم السابع " إن مسودة مشروع قانون الأحوال الشخصية مازالت تحت الدراسة، ولا تتضمن شرطًا مثل هذا، لأنه يمثل خروجًا عن الإطار الكنسى.

 

وتابع حليم قائلًا: "الكنيسة القبطية تحترم بناتها وتصون كرامتهن، ولا تسمح بأى خروج عن التقاليد، مؤكدًا أن القانون الجديد، يضمن حياة آمنة للأسرة المسيحية، دون مساس بالكرامة والتقاليد".

 

كان رمسيس النجار، المحامى المتخصص فى الأحوال الشخصية، قد أكد أن الكنيسة وضعت شرطًا توقع بموجبه كشوف عذرية فى مسودة قانون الأحوال الشخصية الجديد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مدام نشوى على

لو أن هذا فعلا صحيح قل على الحرية والمدنية والانسانية السلام

فرحت للتكذيب لأن ذلك امتهان شديد جدا لكرامة الانسان .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد النجار

الاخوان ينشرون الشائعات لهدم الدولة

وسوف ننتصر عليهم بعون الله . ولولا الجيش وثورة 30 يونيو لكانت بناتنا تباع وتشترى وسيناء ولاية اسلامية فى ايدى داعش وشركائهم . الحمد لله رب العالمين . تحيا مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

ezazez20

من فضلكم مطلبنا الشعبي اعرضوا الامر......فورا علي مجلس الشعب

الي ابونا بولس .......بعد التحيه..... لامانع من عرض الامر علي مجلس الشعب.....ولنا حقوق بالمجلس ونوابا.....ولابد ان يشاركنا مجلس الشعب ...طالما الكنيسه تخشي من هذا الاجراء وتخشي التطليق..... اذا ماتبين ان الفتاه غير بكر. وليست عذراء........فنحن مثل باقي المصريين لنا مشاكلنا التي عجزت الكنيسه عن حلها لم نسمع سوي كلام ....وابونا رفض او الكنيسه رفضت.......الا متي.....والنتيجه هناك حقوق لنا ضاعت خاصه قوانيين الاخوال الشخصيه ما يضيركم او يمنعكم من طلب اجراء كشف للعذريه وتوقيع اقرارات قانونيه مرفقه بعقود الزواج

عدد الردود 0

بواسطة:

Safwat roshdy

الحضارةالمسيحية ترتكز على الكرامة والحرية والعدالة والمحبة

الشخصيات التي تتحدث بكراهية وتخترع أفكار شريرة عن أمور ليس لها اي أساس من الصحة لبس إلا هم ارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الى الاستاذ محمد النجار رقم 2

حضرتك إقرا الموضوع كامل الأول ( كان رمسيس النجار، المحامى المتخصص فى الأحوال الشخصية، قد أكد أن الكنيسة وضعت شرطًا توقع بموجبه كشوف عذرية فى مسودة قانون الأحوال الشخصية الجديد )

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

وماذا عن الزوج

مثل هذه الشائعة منتهى المهانة ، هل لأن الكنيسة ومحضر عقد الزواج يقول عن العروس أنها بكر نفعل هذا؟ طيب ما هي بتقول على العريس بكر أيضا فكيف نتأكد من ذلك؟ والسؤال الأهم يا سادة يا متعلمين : هل البكارة عذرية؟؟؟ هل إذا فُقِدَت البكارة لأسباب غير جنسية تكون البنت ليست عذراء؟؟ بقدر إجابتنا على السؤال يكون قدر تقدمنا ورقينا.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

ارحموا بناتنا

بنات مصر ليسوا سلعا تباع! هذه اشاعات يطلقها أعداء الوطن.. النهاردة مثلا علي موقع بي بي سي والشرق الوسط تقرير شامل وافي عن ختان البنات في مصر (فضيحة وطنية لمصر) و ما يقوله للاسف النائب عجينة عن ختان البنات في مصر، فهو علي ما يبدو قال ان ختان البنات ضروري لان نصف رحالة مصر يعانون من الضعف الجنسي! ايه القذارة و قلة الأدب دي! واحد زي ده لازم يسال من المجلس. تحيا مصر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة