خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

غادة عجمى: الظرف الحالى يقتضى تولى قيادات الجيش 50% من الحقائب الوزارية

الأحد، 18 سبتمبر 2016 01:35 م
غادة عجمى: الظرف الحالى يقتضى تولى قيادات الجيش 50% من الحقائب الوزارية غاده عجمى عضو مجلس النواب عن ائتلاف "دعم مصر"
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة غادة عجمى عضو مجلس النواب، إن الوضع الحالى يتطلب تولى قيادات حالية أو سابقة بالجيش المصرى لنصف الحقائب الوزارية، وعلى رأسها منصب رئيس الحكومة، موضحة : " نحن فى فترة انتقالية، والوقت لا يسمح بالتجارب والاختبارات، عاوزين ننجز وندخل أجوان، وده هيكون عن طريق الحسم والصرامة فى المعاملة دون محسوبيات أو مجاملات".

وأضافت غادة عجمى فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن تولى قيادة بالجيش لمنصب رئيس الحكومة سيؤدى لالتزام الجميع من حوله، موضحة، : "هيكون واعى لكل صغيرة وكبيرة، إلى جانب أن هناك ضباط أكفاء فى كل المجالات بالجيش، ومُدربين بشكل جيد فى الداخل والخارج، ومحتاجين يدوا البلد مش ياخدوا منها".

وأشارت النائبة بالبرلمان، إلى أن حدوث ذلك سيكون إنعكاساً لنبض الشارع الذى يثق فى قيادات القوات المسلحة، بالإضافة إلى البرلمان سيؤيد القرار بكل قوة،.

جاءت تصريحات غادة عجمى بالتزامن مع ما يتردد عن تغيير وزارى مرتقب عقب عودة البرلمان بدور الانعقاد الثانى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

ان يكون رئيس الدولة ذو خلفية عسكرية نعم اما ان يكون رئيس الوزراء من العسكريين فهذا خطأ فادج

لا تكرروا الاخطاء السابقة للمجلس العسكرى وتحملوا جيش مصر العظيم فوق طاقته وتجعلوه يتعرض للنقد بسبب اخطاء سياسية لا دخل له بها فرئيس الوزراء يجب ان يكون شخصية مدنية اقتصادية تتمتع يذكاء شديد لديه قدرة ابتكارية لحل المشاكل ويستعين بكافة الخبرات الموجودة فى مصر من كافة الاتجاهات لا يقصى احد اما من تطال بتولى عسكريين وزارات فهذه فكرة خاطئة لان الحلول الامنية بنسبة مائة فى المائة اثبتت فشلها ويجب ان تكون هناك حلول اخرى لتحقيق العدالة الاجتاماعية وخطة اصلاح اقتصادى لا تعتمد على مص ىدم الغلابة وزيادة كروش الحيتان فمصر بها كفاءات نزيهة ولكنها بعيدة عن صانه القرار ولا زلنا نختار اهل الثقة من الفاشلين ثم نكتشف انهم طلعوا فاسدين كما حدث مع وزير الزراعة صلاخ وبعدها مع حنفى وزير التموين وعلى العكس اتمنى ان يكون المقربون من الرئيس شخصيات مدنية من الذين شاركوا فى حملة الرئيس فبدلا من ان يكون رئيس الديوان لواء يجمل اسم شريف وصلاح معا لماذا لايكون دكتور متخصص فى السياسة مثل الدكتور عبدالله المغازى ويكون لدينا جهاز للنزاهة ومكافخة الفساد يراسه عبدالحليم قنديل ورئيس وزراء هشام جنينة ليحارب الفساد بنفسه اذا لم نفعل ذلك فسيظل شعار الفساد فوق الجميع قائما لحين اشعار اخر

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

بالمرة

ايه رأيك ياسيادة النائبة يكون ايضا البرلمان كله من رجال القوات المسلحة وشكرا لك على الاقتراح ، شرفتى .

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled hamdy

نتفق 100 بال 100

نتفق 100 بال 100

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصري

يا حلاوة

وبالمرة تطلقي وتتجوزي واحد من القوات المسلحة علشان تكوني واثقة في ادائه

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

اى كلام للشهره فقط

كلام مستهلك الغرض منه الشهره فقط .

عدد الردود 0

بواسطة:

مودي

ياحلاوة

صلاة النبى احسن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ابو ادم

لا فرق بين عسكرى ومدنى الا بالانجازات بالنتائج والارقام المحددة الغير لولبية حلزونية (الشفافة)

يعنى ايه لولبية حلزونية متجيش تقولى وفرت قد كدة ممكن يكون على حساب الناس او التطوير او فرض ضرائب او زيادة اسعار وانما بزيادة الانتاجية وبمشروعات محددة فى زمن معين بجدوى اقتصادية بخطط مدروسة على ايدى متخصصين

عدد الردود 0

بواسطة:

ألشوادفى

لابد من وضع مصلحة ألوطن فوق ألمصالح ألشخصية و ألعجمية

سيادة ألنائبة ألفاضلة هل أنتى تحاولى تحويل جمهورية مصر ألعربية إلى بلد مثل كوريا ألشمالية؟ لابد من عمل أمتحان لكل أعضاء ألبرلمان ألمنتخبين فى ألثقافة ألعامة قبل ضمهم للبرلمان و إذا رسب ألعضو يعاد فتح باب ألترشيح لعضويتة. و للعلم يا سيادة ألنائبة أنى كنت ضابط أحتياط بألجيش و كنت من أول من عبروا قناة ألسويس دفعة 34 ض ح و أعرف ألكثير عن ألجيش و وطنيتة و لكن لا يجوز أن تمسحى جوخ كما يقولون فى ألمثل ألعام. يجوز أن تقولى من ألمفضل أن يكون ألشخص محل ألتعيين من ألقوات ألمسلحة و لكن لا يجوز لك أنى تقولى لابد أن يكون من رجال ألجيش. و أنا متأكد تماماً بأن سيادة ألرئيس ألسيسى لا يتفق معك فى هذا ألرأى و ربما يسأل نفسة من أين يأتوا بمثل تلك ألأعضاء ألمنافقين لبلدهم لحساباتهم ألشخصية وهذا ما يعرقل مصر. كان الله فى عون ألرئيس ألسيسى فى حكم بلد مليئة بألنفاق و ألأطماع ألشخصية و أنعدام ألحب بينهم كألأخوة ألأعداء.

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى

برافو التعليق رقم 8

كفاية افتكاسات و نفاق و انتبهوا يا أعضاء البرلمان لعملكم الأساسى و يا ريت تخليكم فى عملكم شوية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدنعيم

من بوقك لباب السما

وياريت كمان نخلى التعليم والخارجيه والإعلام وخلى الموظفين يلبسوا مموه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة