أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب بـ"الخطة والموازنة" يطالب بضم أموال الصناديق الخاصة لخزانة الدولة

الجمعة، 16 سبتمبر 2016 05:00 ص
نائب بـ"الخطة والموازنة" يطالب بضم أموال الصناديق الخاصة لخزانة الدولة طلعت خليل عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن هناك لغطا كبيرا أثير حول الصناديق الخاصة، مؤكدا أهمية أن تؤول أى أموال بأى مكان يتبع الجهاز الإدارى إلى الخزانة العامة للدولة.

 

وأضاف طلعت خليل لـ"اليوم السابع"، أن ضم أموال الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة أمر يتطلب دراسة واسعة لأن هناك معلومات مغلوطة كثيرة، قائلا:"هناك أيضا موبقات كثيرة من سرقات وبعض الأمور التى تذهب إلى بعض الشلل داخل الوزارات والجهات الحكومية وتعيين موظفين من الصناديق الخاصة ومكافآت، ولابد من وضع ضوابط قوية على تلك الصناديق".

 

وشدد خليل فى الوقت ذاته، على أهمية تدبير الموارد الكافية للإنفاق على البنود التى تنفق عليها تلك الصناديق، لافتا إلى أنها تنفق على الجامعات والمحافظات وتعد موردا رئيسيا لإيرادات المحافظات لأن الموازنة لا تلبى احتياجاتها.

 

كما أشار إلى أن هناك فوضى فى عملية إنشاء الصناديق الخاصة، مشددا على ضرورة إدخال بعض التعديلات التشريعية وفى مقدمتها قانون الإدارة المحلية الحالى، قائلا :"الحصر غائب عن وزارة المالية وهو أحد أسباب الأزمة، فغياب المعلومات والبيانات يزيد من اللغط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mmmmssss1585@yahoo.com

اقوى اختبا ر لحب الوطن

اتمنى تنفيذ ذلك فورا

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد احمد

الأهم أموالOUDA التابعة لوزارة التعاون الدولي

أرجو الإهتمام أولا بأموال إدارة OUDA التابعة لوزارة التعاون الدولي، والتي تقوم سنويا بتوزيع الملايين على مكاتب الوزراء لتستخدم فقط في المجاملات والتعيينات من السادة الوزراء مباشرة ودون حساب، وتوزع أغلبها على الصحفيين من قبل الوزراء لتلميعهم أمام الرأي العام، ويمكنكم التأكد من ذلك لكشف فضائح مصروفات بالملايين بل بالمليارات خلال السنوات الماضية ومستمرة حتى الآن، تحت مسمى مشروعات وهمية، أرجو الإهتمام بتشكيل لجنة من مجلس النواب المحترم للتحقيق في كيفية صرف هذه الأموال على العاملين بمكاتب الوزراء، وياريت تكون اللجنة على غرار لجنة القمح. وشكرا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة