خالد صلاح

شرطة نيويورك تعلن حالة التأهب القصوى فى ذكرى 11 سبتمبر

الأحد، 11 سبتمبر 2016 06:08 ص
شرطة نيويورك تعلن حالة التأهب القصوى فى ذكرى 11 سبتمبر عناصر من الشرطة الامريكية
واشنطن أ ش أ
إضافة تعليق

أعلنت شرطة مدينة نيويورك، حالة التأهب القصوى بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لهجمات ١١ سبتمبر، والتى أودت بحياة ما يقرب من ٣٠٠٠ شخص.

 

وأصدرت شرطة نيويورك بيانا داخليا حذرت فيه من أن العناصر الإرهابية غالبا ما تستغل مثل هذه المناسبات لتنفيذ مخططاتهم.. غير أن البيان أشار إلى عدم وجود معلومات موثوق بها عن وقوع تهديد وشيك.

 

وعلى صعيد آخر، قال وزير الأمن الداخلى الأمريكى جه جونسون إن الأجهزة الأمريكية تحبط طوال الوقت مخططات إرهابية، وذلك منذ توليه حقيبته الوزارية.

 

وأضاف جونسون - فى مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية - أن القوات الأمنية منعت العديد من العناصر من تنفيذ هجمات كانت فى مراحل متقدمة جدا من التخطيط، مشيرا إلى أن الموجة الجديدة من الهجمات الإرهابية المُحتملة من الصعب رصدها.

 

وقال: "نحن نعيش الآن فى ظل إمكانيةً وقوع هجمات مستوحاه من أفكار تنظيمى داعش والقاعدة اللذين يحاولان اختراق الولايات المتحدة عبر شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعى".

 

وأضاف أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية ليس لديها معلومات محددة أو موثوق بها، تشير إلى وقوع تهديد اليوم الأحد.. غير أنه أكد أهمية عدم الاعتماد على ذلك لأن الهجمات الإرهابية من الممكن أن تقع بدون أى إنذار مسبق.


إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة