أكرم القصاص

من النوم للكسل وخلع البنطلون..أغرب 5 أيام عالمية يتم الاحتفال بها سنويًا

السبت، 10 سبتمبر 2016 12:00 ص
من النوم للكسل وخلع البنطلون..أغرب 5 أيام عالمية يتم الاحتفال بها سنويًا أغرب الأيام العالمية
رشا عونى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرتبط كل تاريخ بيوم عالمى لشيئ ما، يتم الاحتفال به كل عام ويعود الى ذكرى معينة، وتقريبا لم يعد هناك شيئا لم يخصص له يوم عالمى لفعله والاحتفال به، فكانت فى البداية الأيام العالمية تخصص لأمور هامة وتخص فئة كبيرة، ثم ظلت تتطور حتى أصبح يتم الإحتفال بأمور بسيطة فى يوم معين من كل عام.

1-اليوم العالمى للنوم


اليوم العالمى للنوم

وهو حدث سنوى تم تدشينه منذ عام 2008، ويخصص له ثالث جمعة من شهر مارس، ويهدف للاحتفال والتذكير بفوائد النوم الجيد والصحي، ولجذب انتباه الأخرين لمشاكل اضطرابات النوم على صحتهم، وتعليمهم، وحياتهم الاجتماعية، وهو يوم عالمي يغطى بالعديد من اللغات الأجنبية للتحدث عن فوائد النوم، وأعراض قلته والأضرار المباشرة وغير المباشرة للنوم غير المنتظم.

2-اليوم العالمى للكسل


اليوم العالمى للكسل

فى 10 أغسطس من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمى للكسل، وتم تدشينه منذ 28 سنة، بحيث يكون فى المقابل مع اليوم العالمى للعمل، بحيث يكون الأمر أكثر ديمقراطية، وفى هذا اليوم يمتنع الشعوب الذين يحتفلون بهذا اليوم عن العمل ويقضونه فى أى أمور أخرى كالاسترخاء والنوم.

 

3-اليوم العالمى لخلع البنطلون


اليوم العالمى لخلع البنطلون

يوم خلع البنطلونات العالمي هو حدث سنوي يقام كل 13 يناير، ويقوم فيه المواطنون بالتجول دون ارتداء بناطيل فى الشوارع والمواصلات العامة، وبدأ الاحتفال بهذا اليوم فى ولاية نيويورك عام 2002 بمشاركة عدد من المدن العالمية، حتى أصبح ذلك اليوم من كل سنة، هو يوم الخروج بدون "بنطلون" وركوب المترو، والتجول فى الشوارع بهذا الشكل.

4- يوم الصدور العارية


اليوم العالمى للتوبليس

وهو حدث سنوى يقام كل يوم 29 أغسطس من كل عام، لدعم حق المرأة فى الخروج علنا عارية الصدر، وذلك بهدف تحقيق المساواة مع الرجل، وأنشئ هذا الحدث السنوي في عام 2007 من قبل منظمة أمريكية تأسست في ولاية نيفادا بأمريكا، بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين، ويشجع هذا الحدث النساء للذهاب عاريات في الأماكن العامة مثلهم مثل الرجال.

 

5-يوم العناق العالمى


اليوم العالمى للعناق

21 يناير من كل عام يحتفل العام باليوم العالمى للعناق، وتعود فكرة الاحتفال باليوم العالمي للعناق إلى (كيفن زبورني) أول من أسس لهذا التقليد العالمي، حيث لاحظ أن الفترة الممتدة من بداية السنة الميلادية إلى الاحتفال بعيد الحب، فترة تعرف بانخفاض العلاقات العاطفية‏.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة