خالد صلاح

احذر "وجبة منتصف الليل ".. تناول الطعام فى وقت متأخر يسبب أمراض القلب

الخميس، 01 سبتمبر 2016 11:23 م
احذر  "وجبة منتصف الليل ".. تناول الطعام فى وقت متأخر يسبب أمراض القلب تناول الطعام بعد 7 مساء يعرضك للسكتة الدماغية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت دراسة حديثة من تناول الطعام فى وقت متأخر من الليل، إذ ذكرت أن هذه العادة تضع الملايين فى دائرة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
 
ونقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" تحذيرات الباحثين، إذ أوضح أطباء القلب خلال الدراسة أن تناول الطعام فى وقت متأخر من الليل يجعل الجسم فى حالة عمل قصوى فى عملية التمثيل الغذائى والهضم لهذه الوجبة، وهو عكس ما يجب أن يكون عليه الجسم فى المساء من الخمول استعدادا للنوم الهادئ.
 
وأجريت هذه الدراسة بإشراف من الباحثين من الجمعية الأوروبية لأمراض القلب على أكثر من 700 فرد يعانون من ارتفاع ضغط الدم وجدت أن تناول الطعام قبل النوم يزيد من هرمونات التوتر ويرفع مستوى ضغط الدم وهو ما يجعلهم أكثر عرضه للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
 
وأشار الباحثون خلال دراستهم إلى أن الجسم فى المساء يحتاج إلى أن يكون فى حالة من الراحة والهدوء، وبتناول الوجبات المختلفة فى المساء حتى وإن كانت خالية من الدهون فإن ذلك يعمل على إعادة تشغيل كل أعضاء الجسم بأقصى قوة لها للعمل على هضم هذه الوجبة وهو ما يزيد إجهادها مما يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم وهى البوابة الرئيسية لأمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية.
 
ووجدت بعض الأبحاث السابقة أن تناول العشاء فى وقت مبكر يقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدى ويخفض مستويات السكر فى الدم ويساعد على حرق السعرات الحرارية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة