خالد صلاح

"هيئة قصور الثقافة": نقوم بإعادة تقييم القصور المغلقة ونغير بعض القيادات

السبت، 06 أغسطس 2016 09:00 م
"هيئة قصور الثقافة": نقوم بإعادة تقييم القصور المغلقة ونغير بعض القيادات
كتب أحمد جودة
إضافة تعليق

قال عبد الحافظ بخيت، مدير عام النشر بقصور الثقافة، إن القصور المغلقة يتم عمل إعادة تقييم لها بحيث تستكمل كل مفرادتها، والتوجه الحالى هو خروج الأنشطة من داخل القصور إلى الشارع  والقرى والنجوع، بحيث تكون هذه القصور الثقافية مهيأة لهذه الأنشطة .

جاء ذلك تعقيبا على تصريحات حلمى النمنم ، وزير الثقافة، خلال زيارته لمدينة الوادى الجديد والذى أدلى وقتها بأن هناك أكثر من 60 قصر ثقافة مغلق على مستوى محافظات الجمهورية ويعمل فقط 27 قصرا.

 

وأضاف "بخيت"  فى تصريحه لــــ"اليوم السابع" أن المتلقى الآن لم تعد لديه القدرة على الذهاب إلى القصور، ويتم استحداث الأفكار من أجل أن تصل الأنشطة إليه بمفردات وأنشطة محددة، لافتا إلى أن الامكانيات توفر الآن لجميع القصور، للخروج بكافة الأنشطة الثقافية من داخل الحجرات المغلقة إلى الساحات المفتوحة والاحتكاك بالمواطن بشكل مباشر، هذا بجانب تغيير بعض القيادات، واختيار الأشخاص الفاعلين القادرين على تفعيل هذه الانشطة،   للقضاء على البيروقراطية والروتين، وإحلال وتجديد القصور الثقافية التى تحتاج إلى صيانة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة