خالد صلاح

قبل ساعات من وصول جثمان أحمد زويل.. استعدادات مكثفة بمطار القاهرة.. ومسئولو مصر للطيران يقفون دقيقة حدادًا قبل رحلة العالم الأخيرة.. وتكليف فريق علاقات عامة لإنهاء الإجراءات.. وخروج الجثمان من باب 35

السبت، 06 أغسطس 2016 01:54 ص
قبل ساعات من وصول جثمان أحمد زويل.. استعدادات مكثفة بمطار القاهرة.. ومسئولو مصر للطيران يقفون دقيقة حدادًا قبل رحلة العالم الأخيرة.. وتكليف فريق علاقات عامة لإنهاء الإجراءات.. وخروج الجثمان من باب 35 جثمان الدكتور زويل فى مطار كيندى بنيويورك
كتب أحمد حمادة
إضافة تعليق
تجرى سلطات مطار القاهرة الدولى استعادتها النهائية لاستقبال جثمان العالم الراحل الدكتور أحمد زويل الحائز على جائزة نوبل، والذى يصل صباح اليوم السبت على الطائرة المصرية القادمة من نيويورك، وتنسق سلطات المطار مع جميع الجهات المعنية بالمطار من الحجر الصحى ورجال الأمن وسلطات قرية البضائع لسرعة إنهاء إجراءات الإفراج على الجثمان.

وقالت مصادر بالمطار، لـ"اليوم السابع"، إن السلطات الأمنية بالمطار تجرى الترتيبات الخاصة لسرعة إنهاء إجراءات وصول الجثمان والإفراج عنه من قرية البضائع للإعداد للجنازة العسكرية، التى يتم تنظيمها للعالم الجليل، وذلك كونه حاصلاً على قلادة النيل، والتى تعد أرفع درجة تكريم مصرية، ويتم نقل الجثمان إلى أحد المستشفيات القريبة من المطار عقب وصوله من نيويورك لإعداده لصلاة الجنازة ومراسم الدفن.

وأشارت المصادر، إلى أنه من المقرر أن يتولى فريق من العلاقات العامة إنهاء إجراءات الإفراج عن الجثمان، كما سينهى إجراءات وصول أسرة العالم الراحل، والذين سيصلون معه على متن الرحلة نفسها لحضور صلاة الجنازة ومراسم الدفن، وقالت المصادر إنه من المقرر فتح صالة كبار الزوار لأسرة العالم الراحل لاستقبالهم.

كما أكد مسئولو ميناء القاهرة الجوى، أنه من المقرر خروج الجثمان من باب 35، وخروج أسرته عبر الاستراحة الحكومية بمبنى الركاب رقم (1).

كما حرص مسئولو مصر للطيران، بمطار جون كينيدى أثناء متابعتهم رحلة الشركة رقم 986 التى أقلعت من نيويورك مساء الجمعة ومقرر وصولها مطار القاهرة فى الساعة الحادية عشرة من صباح السبت، بالوقوف دقيقة حدادًا وقراءة الفاتحة أمام جثمان الراحل الدكتور أحمد زويل قبل نقله على متن الطائرة أرض الوطن.

وبمتابعة تليفونية من صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، قام مكتب مصر للطيران فى نيويورك برئاسة أيمن السميرى وعمرو المرسى مدير المحطة بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية، لسرعة إنهاء إجراءات عودة جثمان العالم الجليل برفقة أفراد أسرته.


موضوعات متعلقة:



ننشر صور جثمان الدكتور أحمد زويل فى مطار جون كينيدى
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة