خالد صلاح

مميش: إنشاء قناة السويس الجديدة جاء لمواكبة معدلات التجارة العالمية

الجمعة، 05 أغسطس 2016 07:59 م
مميش: إنشاء قناة السويس الجديدة جاء لمواكبة معدلات التجارة العالمية الفريق مهاب مميش- رئيس هيئة قناة السويس
كتب عامر مصطفى
إضافة تعليق
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، حول إنشاء مشروع قناة السويس الجديدة، إن رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب اتصل به هاتفيا وأخبره أنه أحال مشروع تنمية قناة السويس إلى هيئة قناة السويس، لأنها قادرة على تنفيذه.

وأضاف مميش:" بعد اتصال محلب جاءنى اتصال آخر من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكان وقتها وزيرا للدفاع، وأكد أنه أيد ذلك المشروع، وأخبرتهم وقتها أنه إذا كنا نريد أن ينجح مشروع تنمية قناة السويس، فلابد من نجاح قناة السويس نفسها أولا، ولابد من إنشاء قناة جديدة".

وتابع مميش خلال حوار له بالتليفزيون المصرى بمناسبة الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة، أن حركة التجارة العالمية ستزيد فى الفترة المقبلة، وكذلك بناء السفن العملاقة، وكل كان ذلك يحتاج إلى "تعميق" قناة موازية لقناة السويس، حتى إذا دخلنا منافسة مع أى قناة.

وأشار مميش إلى أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الساعة السادسة والنصف صباحا، وداعبه قائلا "آسف على الإزعاج صحيتك"، وطلب منه توضيح فكرة القناة الجديدة، موضحا:" ومن هنا بدأت فكرة إنشاء قناة السويس الجديدة، وكان العمل ليل نهار مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة".



موضوعات متعلقة


بالفيديو والصور.. الإسماعيلية تتجمل قبل ساعات من الاحتفال بالعيد الأول لقناة السويس الجديدة.. عروض استعراضية للطائرات والسفن الحربية.. ومصادر: الرئيس سيتفقد الأنفاق ومدينة الإسماعيلية الجديدة


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة