خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

البيئة: تشن حملة مكبرة لإزالة تعديات 18مقهى بمصر الجديدة

الجمعة، 05 أغسطس 2016 03:11 م
البيئة: تشن حملة مكبرة لإزالة تعديات 18مقهى بمصر الجديدة مقهى - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفدت وزارة البيئة الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئى حملة تفتيشية مكبرة على عدد 18 مقهى بمصر الجديدة بالتعاون مع وزارة الداخلية من خلال شرطة البيئة والمسطحات و المرافق والسياحة وكذلك بالتعاون مع حى مصر الجديدة وبحضورنائب محافظ القاهرة و أحد ممثلى الحملة التى دشنها بعض النشطاء الإجتماعيين وذلك فى إطار التكليفات التى أصدرها الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

وقالت الوزارة في بيان لها. ان الحملة استمرت عدة أيام متتالية وانتهت فعاليتها اليوم وأسفرت عن ازالة التعديات المتعلقة بالمقاهى وتحرير عددا من المحاضر بالمخالفات المرتكبة.

واضاف البيان ان الحملة تعد تنفيذا للمبادرة أو الحملة الإجتماعية التى أطلقها النشطاء والتى تستهدف اتخاذ إجراءات فعلية ميدانية حيال تعديات المقاهى على الشوارع وعدم الاكتفاء بالمقاطعة فقط والإصرار على إزالة المخالفات المرتكبة .

واوضح انه تم تحرير عددا من المحاضر البيئية لمخالفة قانون البيئة ولائحته التنفيذية بشأن تعدى الضوضاء للحدود المسموح بها و استخدام الشيشة والتدخين بالطريق العام وصدور انبعاثات أدخنة عنها تؤثر بالسلب على المواطنين .

الجدير بالذكر أن فهمى كان قد أصدر مسبقا تكليفاته لتنفيذ حملة تفتيشية بمنطقة أخرى بنطاق محافظة القاهرة بناء على الشكوى التى وردت عن نفس المجموعة من النشطاء الإجتماعيين .وقد نجحت الحملة التفتيشية فى تحقيق أهدافها .وتأتى الحملة الحالية استمرارا لفعاليات التواصل مع مجموعة النشطاء الإجتماعيين القائمين بتدشين الحملة والتى أحرزت نجاحا اخر ايضا فى تحقيق أهدافها بمصر الجديدة.

ومن المقرر استمرار استجابة الوزارة وتعاونها مع مؤسسات المجتمع المدنى وكذلك المبادرات الذاتية او الفردية والتطوعية التى تستهدف ضبط الأداء البيئى بالتعاون مع الجهات المعنية .


موضوعات متعلقة..


وزير البيئة: عرض خطة قومية لحل أزمة القمامة على مجلس الوزراء خلال أسبوع



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة