خالد صلاح

البنتاجون ينفى مقتل مغنى الراب الألمانى المنضم لـ"داعش" فى سوريا

الخميس، 04 أغسطس 2016 05:37 م
البنتاجون ينفى مقتل مغنى الراب الألمانى المنضم لـ"داعش" فى سوريا عضو داعش مطرب الراب ديسو دوج
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن مغنى الراب الألمانى الذى انضم إلى تنظيم "داعش" نجا من غارة جوية فى أكتوبر فى سوريا بعد أن كان الجيش الأمريكى أعلن سابقا أنه قتل فيها.

وكان دينيس كوسبيرت، المعروف باسمه الفنى ديسو دوغ، يغنى الراب فى برلين واصبح من اشهر المقاتلين الغربيين فى صفوف تنظيم داعش وظهر فى العديد من التسجيلات الدعائية التى بثها التنظيم المتطرف بينها تسجيل يقول مسؤولون أميركيون انه يظهره وهو يعرض راسا مقطوعا لرجل.

وأعلن البنتاجون العام الماضى أن كوسبيرت قتل فى غارة جوية فى 16 أكتوبر قرب مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش فى سوريا، إلا أن المتحدث باسم البنتاجون الميجور ادريان رانكين-غالوى قال فى بيان أرسلت نسخة منه إلى وكالة فرانس برس الخميس "فى ذلك الوقت كان تقييمنا أن الضربة ناجحة. ويبدو الآن ان التقييم غير صحيح وأن دينيس كوسبيرت نجا من الضربة الجوية".

وطبقا لمجلة "فادر" المتخصصة بالموسيقى والتى أوردت الخبر أول مرة، فان مسؤولين فى الاستخبارات الألمانية لم يتمكنوا من تأكيد مقتل كوسبيرت، وظهر المغنى فى تسجيلات فيديو اخرى نشرها التنظيم المتطرف بعد ضربة أكتوبر، رغم أنه لم يشر تحديدا إلى الهجوم.

وقال المتحدث انه لا يستطيع كشف مزيد من التفاصيل عن تقييم الولايات المتحدة الراهن لبقاء كوسبيرت على قيد الحياة، وقال "لاننا نتحدث عن استخبارات، لا استطيع أن اتحدث بتفصيل كبير عن المسالة. إلا اننى استطيع ان اقول انه فى وقت وقوع الضربة، فان التقييم كان أنها ضربة ناجحة ضد دينيس كوسبيرت".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة