أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد مبادرة طلع بطاقتك من بيتك

عبد الراضى لـ"ست الحسن":الداخلية تستهدف استخراج الرقم القومى لجميع السيدات

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 05:59 م
عبد الراضى لـ"ست الحسن":الداخلية تستهدف استخراج الرقم القومى لجميع السيدات الصحفى محمود عبد الراضى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الزميل محمود عبد الراضى، محرر شئون وزارة الداخلية بجريدة اليوم السابع،  إن قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، استحدث خدمة جديدة بتخصيص أرقام لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة وغير القادرين، لمساعدتهم على استخراج بطاقة الرقم القومى.

 

وأضاف عبد الراضى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ست الحسن، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، على فضائية ontv، أن هناك سيارة من الخدمة المدنية مجهزة يتم إرسالها للحالات غير القادرة على الذهاب للسجل المدنى، وتقدم لهم الخدمة بالمنزل بنفس القيمة، ودون الزيادة فى التكاليف الرسمية المقررة من الوزارة، وذلك لتخفيف الأعباء على ذوى الاحتياجات.

 

وأشار عبد الراضى، إلى أن وزارة الداخلية تقدم تلك الخدمة الإنسانية لكبار السن أيضا، سواء بالاتصال من خلال الأرقام التى أعلنتها الوزارة، أو عن طريق تقديم طلبات، مضيفا أن هناك 1200 مواطن أتيحت لهم تلك الخدمة خلال ثلاث أشهر، وتم تقديم تلك الخدمة بالوادى الجديد وبعض قرى الصعيد.

 

وأوضح عبد الراضى، أن هناك جمعيات ومنظمات خاصة بالمرأة، تفاعلت مع تلك المبادرة المقدمة من الوزارة، لافتا إلى أن هناك حالات تم استخراج بطاقات الرقم القومى لهم بالمجان، وأن قطاع الأحوال المدنية يستهدف استخراج هوية الرقم القومى لجميع السيدات بمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة