خالد صلاح

" السياحة" بدء معاينة سكن الحجاج وتوثيق العقود بالسعودية غدا

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 03:41 م
" السياحة" بدء معاينة سكن الحجاج وتوثيق العقود بالسعودية غدا محمد شعلان، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد شعلان، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، عن بدء أعمال لجان بعثة الوزارة بالسعودية، لمعاينة سكن الحجاج وتوثيق العقود، غدا الخميس، معلنا عن مقر البعثة بمكة المكرمة بفندق الشهداء، اللجنة الفرعية بالمدينة المنورة بفندق الحياة.

وطالب " شعلان" فى الإخطار للشركات المنظمة لرحلات الحج هذا العام 1437 هـ، بضرورة التنبيه على ممثلى الشركات بإنهاء إجراءات معاينة السكن وتوثيق العقود وسرعة التقدم إلى لجان الوزارة بالسعودية، مشددا على عدم مدة فترة الإقامة المدرجة بالتأشيرة لممثلى الشركات.

ومن جانبها أعلنت غرفة شركات السياحة، عن حصر الفنادق بكل مكة المكرمة والمدينة المنورة والبالغ عددها 1260 فندقا وعمارة سكنية صالحة لتسكين حجاج السياحة، وأشارت الغرفة إلى أن لجان وزارة السياحة قامت بمعاينتها فى المواسم الماضية وتم تفعليها على موقع الخدمات للحج والعمرة لإقامة الحجاج بها.

وأكدت الغرفة، فى الإخطار المرسل للشركات السياحة المنظمة لرحلات الحج هذا العام 1437 هـ ، أنه تم حصر الفنادق بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، التى تم معاينتها فى المواسم الماضية ورفضتها لجان الوزارة، والبالغ عدد 467 فندقا غير صالحة لتسكين الحجاح لوجودها على مطالع حادة.

وقالت الغرفة، إن القائمة التى أعدتها تعد استرشادية لسهولة الاستدلال على الفنادق التى ترغب الشركة فى تسكين حجاجها بها، مشيرة إلى أن هذه الفنادق ليست بالضرورة هى المعتمدة هذا الموسم 1437 هـ ، لكنه نظرا لأعمال الهدم المتلاحقة بالاراضى السعودية، والتى نتج عنها بعض المتغيرات على أرض الواقع مما يتطلب ضرورة قيام الشركة بالتأكد والتثبت من الوزارة بشأن هذه الفنادق واتخاذ الإجراءات المعتادة بشأنها قبل التعاقد عليها، تفاديا لتورط الشركة فى اتفاقات وسداد مقدمات التعاقد لأماكن غير صالحة لتسكين الحجاج، مما يؤدى إلى خسارة الشركة لمبالغ مالية كبيرة.



موضوعات متعلقة


"السياحة": وزارة الداخلية قررت مد فترة استلام الصحيفة الجنائية للحجاج أسبوعا



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة