أكرم القصاص - علا الشافعي

تزامناً مع مسابقة "ملكة جمال مصر"

تعرف على أول فنان مصرى حصل على لقب "مستر إيجبت".. وأبرز من حصلوا عليه

الخميس، 25 أغسطس 2016 06:02 م
تعرف على أول فنان مصرى حصل على لقب "مستر إيجبت".. وأبرز من حصلوا عليه إبراهيم عبد الجواد
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت صور المرشحات لملكات جمال مصر لعام 2016 فى الظهور على شاشات التليفزيون، ومن المتعارف عليه أن مسابقة "ملكة جمال مصر" من أقدم المسابقات التى كانت تنظم منذ عام 1929، لكنها لم تحظى بشهرة واسعة مثل مسابقة ملكات جمال الشواطئ التى كانت تنظم فى عدد من أبرز شواطئ مصر مثل "المعمورة" و "العجمى"، ومنذ عام 1997 قرر القائمون على المسابقة أن يفتحوا مجال أمام الرجال ونظمت مسابقة "مستر إيجبت" التى فاز فيها الفنان هانى سلامة، ويبدو أن الطابع الشرقى للرجال فى المصر منعهم من التفاعل مع المسابقة أو الانضمام فيها، خاصة أن الرجال حينها لم يهتموا بنواحى الجمال أو الأزياء الخاصة بالرجال، التى كانت ضمن شروط المسابقة.

 


هانى سلامة

ويبدو أن الانفتاح الذى شهدته مصر بعد انتشار السوشيال ميديا عام 2009، أعاد الثقة لمنظمى المسابقة من جديد ونظمت مسابقة "مستر إيجبت" عام 2010، وتوالت المسابقة 3 سنوات على التوالى لكنها توقفت فترة دون إعلان أسباب محددة.

ومن أبرز الفائزين فى مسابقة "مستر إيجبت":

1-عام 2010:

طارق محمد نجيب الذى شارك فى مسابقة وهو عمره 26 سنة، وتحدث بعدها عن رغبته فى الدخول فى عالم الأزياء، بالإضافة إلى رغبته فى استغلال موهبته فى لعب كرة القدم والطائرة.

 


طارق نجيب

2-عام 2012:

وفى عام 2012 بعد أن بدأت المسابقة فى الانتشار وتعرف عليها عدد كبير من الشباب، فاز محمد إيمان باللقب، واتجه بعدها إلى مجال التمثيل وظهر فى عدد من الأعمال الفنية مثل مسلسل "المصراوية" و "مجنون ليلى".

 


محمد إيمان

3-عام 2013:

قد كان عام 2013 هو الأشهر والأبرز فى مسابقة "مستر إيجبت" حيث شارك فيها أكثر من 30 شاب مصر، وفاز باللقب إبراهيم عبد الجواد الذى كان يعمل مذيع فى التلفزيون المصرى وكان يقدم برنامج "صباح الخير يا مصر"، كما كان من قبل يعمل موديل إعلانات فى عام 2006، وقد عاد مرة آخرى إلى الإعلانات عام 2013.

 


إبراهيم عبد الجواد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة