أكرم القصاص - علا الشافعي

أوكرانيا تحتفل بالذكرى الـ 25 لاستقلالها بعرض عسكرى فى كييف

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 02:07 م
أوكرانيا تحتفل بالذكرى الـ 25 لاستقلالها بعرض عسكرى فى كييف الجيش الأوكرانى - صورة أرشيفية
كييف (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت أوكرانيا الأربعاء بذكرى مرور 25 سنة على استقلالها بعرض عسكرى كبير فى كييف فيما تشهد البلاد منذ سنتين نزاعا مسلحا داميا مع الانفصاليين الموالين لروسيا فى الشرق.

واحتشد آلاف الأوكرانيين وغالبيتهم ارتدوا القميص التقليدى المطرز "فيشيفانكا" وسط المدينة اعتبارا من الصباح لحضور العرض العسكرى الذى شاركت فيه دبابات ومدرعات خلافا للسنة الماضية، وحمل العديد من الحاضرين العلم الأوكرانى على طول الجادة الرئيسية فى كييف وصولا إلى ساحة الاستقلال المعروفة باسم ميدان والتى كانت رمز حركة الاحتجاج المؤيدة للتقارب مع اوروبا وادت إلى سقوط نظام الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش الموالى لروسيا فى فبراير 2014.

بدأ العرض بعزف النشيد الوطنى الأوكراني، وشارك فيه حوالى أربعة آلاف شخص بينهم جنود وعناصر من الحرس الوطنى والشرطة وحرس الحدود. من جانب أخرى شاركت للمرة الأولى عناصر من القوات الخاصة.

وقال الرئيس الأوكرانى بترو بوروشنكو أمام الحشود "بعد أكثر من سنتين من الحرب، يمكننا القول أن العدو لم يتمكن من تحقيق غاياته الاستراتيجية. لم يتمكن من اخضاع أوكرانيا"، واضاف "مع هذا العرض، تلقى شركاؤنا الغربيون الإشارة على أن أوكرانيا قادرة على الدفاع عن نفسها بمفردها لكنها لا تزال تطلب دعمهم"، أعلنت أوكرانيا استقلالها عن الاتحاد السوفياتى الذى انهار فى 1991.    










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة