خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السيسى يشيد بالشخصية اليابانية ويبحث تفعيل اتفاقيات بين القاهرة وطوكيو

الأحد، 21 أغسطس 2016 05:30 م
السيسى يشيد بالشخصية اليابانية ويبحث تفعيل اتفاقيات بين القاهرة وطوكيو السيسى ونائب وزير خارجية اليابان بحضور شكرى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، موتومى تاكيساوا نائب وزير خارجية اليابان للشئون البرلمانية، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، بالإضافة إلى السفير اليابانى بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن نائب وزير خارجية اليابان نقل رسالة من رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى إلى الرئيس بشأن قمة "التيكاد" القادمة فى نيروبى.

وأشاد المسئول اليابانى بالزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس لطوكيو فى نهاية شهر فبراير الماضى، وما ساهمت به تلك الزيارة فى إعطاء قوة دفع جديدة للعلاقات الممتدة بين البلدين، مثنياً على الكلمة التى ألقاها الرئيس فى البرلمان اليابانى.

وأعرب نائب وزير الخارجية اليابانى عن حرص بلاده على متابعة تنفيذ الاتفاقات التى تم التوصل إليها خلال تلك الزيارة بما يساهم فى تعزيز التعاون مع مصر فى جميع المجالات، مشيراً إلى ما تمثله مصر من شريك اقتصادى مهم لليابان فى أفريقيا باعتبارها دولة كبرى بالقارة، فضلاً عن عمل نحو 50 شركة يابانية فى مصر.

وأضاف المُتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى طلب نقل تحياته وتقديره إلى رئيس الوزراء الياباني، مؤكداً حرص مصر على تطوير علاقاتها المتميزة باليابان وتعزيز التعاون المشترك معها فى مختلف المجالات، ولاسيما فى مجالات الاقتصاد والاستثمار والتعليم.

وأشاد الرئيس السيسى  بالشخصية اليابانية وما تتميز به من قيم سامية وجدية فى العمل، مشيراً إلى نجاح اليابان فى تحقيق تقدم كبير على كافة الأصعدة جعل منها نموذجاً رائداً يحتذى به باعتبارها قوة اقتصادية كبرى ودولة ذات حضارة عريقة.

وأكد الرئيس السيسى، على ما تتمتع به الشركات اليابانية فى مصر من سمعة طيبة، مشيداً بمساهمة اليابان فى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بمصر فى مجالات البنية التحتية وإنتاج الطاقة الكهربائية والتعليم، فضلاً عن الدعم اليابانى المتواصل لمشروع بناء المتحف المصرى الكبير الذى يُعد رمزاً للتعاون بين البناء بين البلدين.

وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين تضمنت متابعة تنفيذ المشروعات التى تم الاتفاق عليها بين الجانبين فى الفترة الأخيرة، فضلاً عن سُبل زيادة أعداد السائحين اليابانيين إلى مصر.

كما تم الاتفاق على تكثيف التشاور والتنسيق بين الدولتين فى المنظمات والمحافل الدولية، لاسيما فى ضوء تمتع حالياً البلدين بالعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن.  

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة