خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

240 مليون جنيه أرباح البنك المصرى الخليجى خلال 6 أشهر

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 10:40 ص
240 مليون جنيه أرباح البنك المصرى الخليجى خلال 6 أشهر البنك المصرى الخليجى
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت نتائج أعمال البنك المصرى الخليجى (إى جى بنك) خلال النصف الأول من عام 2016 عن نمو فى كافة القطاعات، إذ إرتفع صافى الدخل البنكى بنسبة 103% مقارنة بنفس الفترة عن العام الماضى، كما أوضحت نتائج الأعمال عن زيادة أرباح البنك فى النصف الأول لعام 2016 إجمالى 240.6 مليون جنيه بزيادة قدرها 100% مقارنة بنفس الفترة عن عام 2015.

وبلغت ودائع العملاء مبلغ 31 مليار جنيه بزيادة قدرها 52% مقارنة بـ31 ديسمبر 2015، فيما بلغت قيمة صافى محفظة القروض حوالى 12.6 مليار جنيه بزيادة قدرها 53% مقارنة بـ31 ديسمبر 2015.

وأشارت الإحصائيات الرسمية لنتائج أعمال البنك المصرى الخليجى (إى جى بنك) زيادة اجمالى الأصول لتصل إلى مبلغ 34.8 مليار جنيه تقريباَ بزيادة قدرها 49% مقارنة بأرقام 31 ديسمبر 2015.

وبلغ صافى الدخل من العائد 520.6 مليون جنيه بزيادة قدرها 100% بالمقارنة بنفس الفترة عن عام 2015، وذلك نتيجة زيادة اجمالى الأصول مما أدى إلى نمو صافى الدخل من العائد. كما وصل صافى أرباح البنك المصرى الخليجى (إى جى بنك) قبل الضرائب اجمالى 347 مليون جنيه مصرى بزيادة قدرها 81% بالمقارنة بنفس الفترة عن عام 2015.

وكشفت نتائج الأعمال عن أن البنك المصرى الخليجى (إى جى بنك) هو البنك الاسرع نموا خاصةً خلال النصف الأول من العام الحالى. وياتى ذلك فى اطار منهج التطوير الذى اتبعه البنك فى الفترة الاخيرة من خلال تبنى خطة استراتيجية طموحه تهدف للتطوير والتوسع ليحظى بمكانة رائدة فى السوق المصري، حيث يعمل البنك على تقديم خدمات تنافسية بالأضافة إلى تطوير وزيادة شبكة فروعه ليتم افتتاح 15 فرعا جديدا خلال عام 2016 ليصل إجمالى عدد فروع البنك لـ 34 فرعا.

جدير بالذكر أن البنك المصرى الخليجى (إى جى بنك) حصل على جائزة "البنك الأسرع نمواً فى مصر" من الإتحاد الدولى للمصرفيين العرب ضمن جائزة التميز والإنجاز المصرفى لعام 2016 وكذلك من مؤشر بيزينس نيوز، كما حصل البنك على تكريم من مؤسسة أموال الغد الاقتصادية ضمن أفضل مائة مؤسسة من حيث النمو ومستوى الأداء فى السوق المصرى.

وتأسس البنك المصرى الخليجى (إى جى بنك) عام 1981، وفقا لقانون الاستثمار 43/1974 وتعديلاته منذ تأسيسه شهد البنك المصرى الخليجى (إى جى بنك) نموا متزايداً على مدار سنوات وجوده، وحافظ على مستوى قوى من الإستقرار والربحية وجودة المحفظة.

واتبع البنك المصرى الخليجى (إى جى بنك) استراتيجية تعتمد على عملية التوسع الذاتى فى السوق المصرى وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة فى المجالات المتخصصة التى لم تكن تلقى الدعم الكافى، من خلال التعاون مع رموز ناجحة ركزت على مشاريع إستراتيجية. وقد شهد البنك خلال العام الماضى تحت قيادة الادارة الحالية طفرة فى النمو نتيجة لتبنى استراتيجية طموحة للتوسع والتطوير ليصبح البنك المصرى الخليجى (إى جى بنك) أحد أهم البنوك والمؤسسات المالية العاملة فى مصر خلال الثلاث سنوات المقبلة.

*
موضوعات متعلقة:


- البنك المركزى يثبت سعر صرف الجنيه أمام الدولار والبيع للجمهور بـ888 قرشًا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة