أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانى ليبى لـ"اليوم السابع": السفير البريطانى وعدنا برفع حظر تسليح الجيش

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 04:41 م
برلمانى ليبى لـ"اليوم السابع": السفير البريطانى وعدنا برفع حظر تسليح الجيش عضو مجلس النواب الليبى طارق الجروشى
كتب -أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عضو مجلس النواب الليبى طارق الجروشى، تفاصيل لقاء عدد من نواب البرلمان بالسفير البريطانى لدى ليبيا بيتر ميليت فى مدينة طبرق، مؤكدًا أن اللقاء يأتى تأكيدًا للشرعية الليبية متمثلة فى مجلس النواب والمؤسسات الليبية، مشيدا بزيارة السفير البريطانى واصفا إياها بـ"الخطوة الجريئة".

 

وأكد "الجروشى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من ليبيا، اليوم الأربعاء، أن السفير البريطانى وعد برفع حظر التسليح عن الجيش الليبى شريطة أن يعمل تحت راية المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى، مشيرًا لمطالبة أعضاء البرلمان للسفير البريطانى بتحييد الجيش والقائد العام الفريق أول ركن خليفة حفتر عن المساومات السياسية فى البلاد لدوره البارز فى محاربة الإرهاب وحماية المدنيين.

 

وأوضح عضو مجلس النواب الليبى أن الأعضاء متحفظين على 20 نقطة فى الاتفاق السياسى الليبى، وأكدوا على تجاوز المجلس الرئاسى ماليا ودستوريا، لأنه يعمل دون سند قانونى فى ظل وجود انقسامات بين أعضاء المجلس، موضحًا أن السفير البريطانى أكد أنهم يدعمون قوات البنيان المرصوص بخبراء عسكريين ومستشارين لدعم المجلس الرئاسى الليبى.

 

وأشار النواب إلى أن البرلمان يتحفظ على الحوار وطالب بإعادة تشكيل هيئة الحوار بما فيها المبعوث الأممى إلى ليبيا مارتن كوبلر.

 

فيما أكد السفير البريطانى فى ليبيا، أن زيارته لن تكون الأولى وأنه سيكون متعاون لإيجاد حل للأزمة فى البلاد، وأن بلاده ستقدم مساعدات إنسانية عاجلة للشعب الليبى.

 

ووصل السفير البريطانى لدى ليبيا "بيتر ميليت" ظهر اليوم الاربعاء إلى مدينة طبرق، حيث كان فى استقباله مدير مكتب شؤون الرئاسة بمجلس النواب الليبى الدكتور عوض الفيتورى وعضو المجلس البلدى طبرق فرج ياسين المبرى.

 

واجتمع السفير البريطانى بعدد من أعضاء مجلس النواب الليبى وستكون له عدة اجتماعات مع المجلس البلدى وحكماء وأعيان مدينة طبرق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة