خالد صلاح

محافظ الغربية يشيد بدور المرأة خلال مشاركته فى لقاء المجلس القومى للمرأة

الإثنين، 15 أغسطس 2016 02:17 م
محافظ الغربية يشيد بدور المرأة خلال مشاركته فى لقاء المجلس القومى للمرأة محافظ الغربية بندوة المجلس القومى للمرأة
الغربية - محمد عز
إضافة تعليق

أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية على أهميه دور المرأة المصرية فى المجتمع اقتصاديا وأمنيا وأنها هي الراعي الأساسي للأسرة كما أشار بدورها ومشاركتها فى ثورتي 25 يناير و30 يونيه وكذا مشاركتها فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ليكون لها دور فى اختيار من يمثلها فى الحكومة والبرلمان .

جاء ذلك خلال حضور ندوة المجلس القومي للمرأة تحت عنوان " اثبتى قوتك من حقك ربع المجلس" بحضور  اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء للشئون البرلمانية .

وناقشت الندوة  محاضرات تحت عنوان "الإدارة المحلية فى الدستور المصري وتعزيز المشاركة السياسية للمرأة وكيفية إدارة الحملات الانتخابية " وتهدف هذه المحاضرات الى توعية المرأة المصرية بمحافظة الغربية على أهمية دورها فى المشاركة السياسية وخوضها الانتخابات البرلمانية

وأكد المحافظ  على أن دور المرأة المصرية فى بيتها لا يقل أهمية على دور الحكومة في إدارة البلاد وهى تساهم أيضا في تنمية الوطن من خلال تدبيرها فى بيتها وأيضا تربيتها لأولادها وتخريج جيل على قدر من المسئولية يساهم فى تنمية بلدة ورفع اقتصادها  .

كما طالب المحافظ المرأة بخوض الانتخابات وأن يكون لها دور فعال فى المجالس المحلية ، وأعلن عن زيادة المبلغ المخصص للمجلس القومي للمرأة لقرض المرأة المعيلة من 250 ألف جنيه إلى 300 ألف جنيه وكذا سيتم تخصيص يوم لجميع المتبرعين لأقامه مشروعات تنموية على مستوى المحافظة ليتم تكريمهم على دورهم الفعال فى المشاركة المجتمعية يسمى بيوم العطاء .

حضر اللقاء الدكتورة صفاء مرعى مقرر المجلس القومي للمرأة فرع الغربية ونفين عبيد مدير برنامج المشاركة السياسية بمؤسسة المرأة الجديدة والدكتورة هاله مستكلى عضو مجلس النواب والمهندسة نادية حسونة رئيس حى ثان طنطا ،وعدد من الحركات النسائية على مستوى المحافظة .

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة