خالد صلاح

بالصور .. هبوط أرضي يغلق شارعا بالخارجة منذ شهر ويهدد حياة المواطنين

الخميس، 11 أغسطس 2016 03:42 م
بالصور .. هبوط أرضي يغلق شارعا بالخارجة منذ شهر ويهدد حياة المواطنين هبوط أرضى بشارع المعهد الدينى بالخارجة وتراكم مياه الصرف الصحى
الوادى الجديد ـــ ماهر أبو نور
إضافة تعليق

رغم مرور أكثر من شهر على حدوث هبوط أرضى فى شارع المعهد الدينى بمدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد، والذى تسبب فى إحداث حفرة كبيرة نتج عنها تسرب مياه الصرف الصحى بكميات كبيرة أدت لتراكم الحشرات والبعوض، ما أثار استياء أهالى منطقة حى المعهد الدينى بسبب توقف الشارع وتراكم كميات كبيرة من مياه الصرف، وانتشار الروائح الكريهة بالمنطقة.

وناشد أهالى المنطقة اللواء محمود عشماوى، محافظ الوادى الجديد، بسرعة التدخل لإنهاء تلك المشكلة التى تسببت فى إعاقة حركة السير وانتشار مياه الصرف الصحى والقمامة والحشرات، بما يهدد حياة الأطفال وخاصة مع انتشار أمراض الصيف، حيث يقول محمد حسين من أهالى المنطقة إن الشارع لا يتحمل هذا العطل واستمرار تواجد تلك الحفرة يزيد من أحداث الهبوط الأرضى فى مواقع أخرى، بسبب تراكم مياه الصرف الصحى وانهيار غرف التفتيش، بالإضافة لانتشار الحشرات والروائح الكريهة التى تثير استياءهم وتسبب لهم الضرر النفسى والصحى.

ويقول خالد مصطفى إن حدوث الهبوط الأرضى أصبحت ظاهرة متكررة فى مدينة الخارجة بسبب العيوب الفنية فى شبكة الصرف الصحى، وهو ما ينذر بكارثة حقيقية فى حال استمرار هذا الخلل مع تزايد الضغط على الشبكة وتأخر تشغيل الخط الجديد، الذى تم البدء فيه منذ سنوات طويلة ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن.

ورصدت عدسة "اليوم السابع" التأثير الذى خلفه هذا الهبوط الأرضى فى الشارع وتسبب فى غلقه على مدار شهر وما نتج عنه من تراكم لمياه الصرف الصحى وانتشار القمامة والمخلفات على الرغم من غلق الشارع ووضع حواجز مرورية لمنع السيارات من المرور فى الشارع .


جانب من الهبوط الأرضى بشارع المعهد الدينى بالخارجة


شكاوى أهالى منطقة المعهد الدينى من استمرار الهبوط الأرضى منذ أكثر من شهر


هبوط أرضى يغلق أحد شوارع الخارجة ويهدد أهالى المنطقة


انتشار مياه الصرف الناتجة عن الهبوط الأرضى


رئاسة مركز الخارجة تغلق الشارع منذ شهر لحين إصلاح العطل

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة