خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إسرائيل تعترف بمصادرة 11 فدانا من الأراضى الفلسطينية بالخطأ

الخميس، 11 أغسطس 2016 03:07 م
إسرائيل تعترف بمصادرة 11 فدانا من الأراضى الفلسطينية بالخطأ جنود الاحتلال الاسرائيلى
غزة /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترفت الحكومة الإسرائيلية، فى حدث نادر، أمام المحكمة الإسرائيلية العليا بأنها صادرت عن طريق الخطأ أكثر من 11 فدانا من الأراضى الفلسطينية الخاصة فى مستوطنة عوفرا اليهودية، التى بنيت على أراض احتلتها إسرائيل عام 1967.


وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس أنه تم بناء ما لا يقل عن تسعة منازل على هذه الأرض المتنازع عليها التى يطالب محامون فلسطينيون بضرورة إعادتها إلى أصحابها.

ونقلت عن توفيق جبارين، المحامى الذى يمثل العائلات الفلسطينية، القول: "إننا نطالب الحكومة الإسرائيلية بتدمير منازل المستوطنين التى بنيت على هذه الأرض، لإخلائها وإعادتها للفلسطينيين".

وأشارت الصحيفة إلى أنه "فى عام 2011، قدم الفلسطينيون التماسا للمحكمة العليا ضد خطة تقسيم رئيسية جديدة لمستوطنة عوفرا التى بنيت عام 1975 ويعيش بها نحو 3500 إسرائيلى مؤكدين أنهم يمتلكون جزءا من الأرض التى بنيت عليها المستوطنة.

وهو ما أجبر إسرائيل على الاعتراف هذا الأسبوع بأنها قد صادرت مساحة 11 فدانا عن طريق الخطأ".


وأوضحت أن سكان المستوطنة يحمّلون الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا الخطأ، ويطالبونها بإصلاحه حتى ولو عن طريق دفع تعويضات للمتضررين.. لافتة إلى أنه على أى حال، فإن الأرض المتنازع عليها تقع فى وسط مستوطنة عوفرا، وهو الأمر الذى يجعل من المستحيل إجلاء من عليها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة