خالد صلاح

النوادى المخالفة على النيل.. 119 ناديا بدون ترخيص.. 6 للقضاة و8 للشرطة.. و"المحامين والمهندسين" ضمن القائمة.. 100 مخالفة لكبار رجال الدولة بعصر مبارك.. والرى: صدرت قرارات إزالة وننتظر الدراسات الأمنية

الخميس، 07 يوليه 2016 01:36 ص
النوادى المخالفة على النيل.. 119 ناديا بدون ترخيص.. 6 للقضاة و8 للشرطة.. و"المحامين والمهندسين" ضمن القائمة.. 100 مخالفة لكبار رجال الدولة بعصر مبارك.. والرى: صدرت قرارات إزالة وننتظر الدراسات الأمنية نادى اجتماعى – أرشيفية
كتبت أسماء نصار
إضافة تعليق
حصل "اليوم السابع" على قائمة تضم كافة النوادى المخالفة على نهر النيل فى جميع المحافظات، التى لم تحصل على ترخيص لإقامة منشأ على النهر، أو التى انتهى ترخيصها ولم يتم تجديده، حيث ضمت القائمة 156 ناديًا مخالف، منها 119 غير مرخص، والباقى انتهى ترخيصه.

وتضمنت القائمة 7 نوادى للقضاة لم تجدد الرخصة و6 لم تحصل على ترخيص وصدر قرار إزالة بحق اثنين منها "نادى مجلس الدولة بمحافظة بنى سويف" والصادر له قرار إزالة رقم 336 لسنة 2012، ونادى القضاة ببنها، والذى صدر له قرار ازالة رقم 173 لسنة 2011، وفيما يخص النوادى التى لم تحصل على ترخيص تجدد ترخيصها فهى نادى القضاة بالمنيا ونادى القضاة بأسوان ونادى هيئة قضايا الدولة ونادى أعضاء النيابة الإدارية بالقاهرة ونادى مجلس الدولة بمنيل الروضة، ونادى القضاة بالقليوبية ونادى القضاة بسوهاج، ونادى القضاة بالجيزة، ونادى القضاة بطلخا، ونادى القضاة برأس البر .

وشملت القائمة أيضاً 8 نوادى للشرطة غير مرخصة "نادى ضباط الشرطة بأسوان، ونادى الشروق لضباط الشرطة بحلوان، ونادى ضباط الشرطة بالأقصر، ونادى ضباط الشرطة بدمياط، ونادى تجديف الشرطة بالدقهلية، ونادى الشرطة ببنها الذى صدر له قراران إزالة تحت رقم 115 لسنة 1996 ورقم 41 لسنة 2002، ونادى تجديف الشرطة بسوهاج ونادى الشرطة بالمنيا".

وتضمنت القائمة بعض نوادى الأطباء والمهندسين والصيادلة والمحامين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة والتطبيقيين والزراعيين والمعلمين والتطبيقيين والزراعيين والموسيقيين والتجاريين والأطباء البيطريين وبعض النوادى الخاصة.

ويؤكد حصر وزارة الرى أن المجارى المائية تعرضت على مدار السنوات الماضية إلى ما يقرب من 150 ألف حالة تعدى قبل وبعد ثورة يناير، حيث قامت المصانع والمراكب النيلية بإلقاء مخلفات الصرف دون معالجة، كما تم ردم آلاف الكيلو مترات من نهر النيل بعضها مر عليها سنوات طويلة وأصبح من الصعب إزالتها بعدما استقر ساكنيها فيها وتوصيل المرافق اليها من كهرباء ومياه شرب اليها بطرق قانونيه إما استغلالاً لنفوذ أصحابها وإما لسداد فاتورة انتخابات كما كان يحدث قبل يناير 2011.

وأثبت حصر قطاع حماية وتطوير النيل، أن المخالفات التى ارتكبها كبار الشخصيات سواء العامة أو المسئولين أو رجال الأعمال فى القاهرة الكبرى وصلت إلى ما يقرب من 100 حالة تعدٍ، عبارة عن ردم وبناء داخل مجرى النيل، منهم من تم تقنين وضع مخالفاته وتسويتها بتأشيرات صريحة وواضحة بكتابة عبارات مثل يكتفى بما تم من ردمه أو موافق على تقنين الوضع الحالى خلال عهد مبارك، كنوع من المجاملات لرجال الأعمال الذين قاموا بردم مساحات من النيل لبناء "فيلل واستراحات"، وبذلك تم تسوية المحالفة التى من شأنها التأثير السلبى على مجرى النيل.

وتوضح التقارير، أن أبرز الشخصيات التى تعدت على النيل فى القاهرة الكبرى بمناطق عزبة البكباشى ومنيل شيحة وجزيرة القرصاية والبدرشين والقناطر الخيرية، أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وفاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق ورجل الأعمال محمد أبو العينين، وصلاح دياب، ومحمد علاء كامل دياب، وحسن راتب، وأكمل رشدى قرطام، ومعتز الألفى، ونادية أندراوس، وحسام عاشور، وخالد يوسف المرزوقى، وعادل الكردى وأحمد البدوى، ومحمد عبد الحميد، والدكتور ماجد فرج مالك نادى محمد على بمنيل شيحة، وعائلتى الشلقانى وعليش.

وكشف مصدر مسئول بقطاع حماية النيل، أن جميع المخالفين تم تحرير محاضر لهم وفى انتظار انتهاء الدراسات الأمنية لتنفيذ قرارات الإزالة، موضحاً أن فيلا أحمد نظيف بالمرازيق تحت الحراسة ولا يمكن التصرف فيها إلا بقرار من وزارة العدل.

ونفذت وزارة الموارد المائية والرى، ما يقرب من 34 ألف حالة تعدٍ على المجارى المائية "نهر النيل والترع والمصارف الزراعية" فى 16 شهرًا، وذلك فى إطار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل التى أطلقها رئيس الوزراء السابق، فى 5 يناير 2015 للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وكافة المجارى المائية من التعديات والمخالفات.



موضوعات متعلقة:


وزير الرى يتلقى تقرير حول حالة الرى بالمحافظات

إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر الهيتي

اعيدوا للشعب شواطئ نيلهم

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد دياب

نوادى الهيئات على نهر النيل

عدد الردود 0

بواسطة:

تب

المزهل انك تلاقي واحد غلبان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة