خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الخارجية":قرار إسرائيل بناء مستوطنات جديدة يقوض جهود استئناف عملية السلام

الأربعاء، 06 يوليه 2016 09:12 م
"الخارجية":قرار إسرائيل بناء مستوطنات جديدة يقوض جهود استئناف عملية السلام المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت وزارة الخارجية على لسان متحدثها الرسمى المستشار أحمد أبو زيد، مساء اليوم الأربعاء، عن قلق مصر البالغ تجاه مشاريع التوسع الإستيطانية التى أعلنت عنها إسرائيل فى الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة.

وأدانت الخارحية فى بيان صحفى لها، استمرار الحكومة الإسرائيلية فى التوسع فى عمليات الإستيطان على الأراضى الفلسطينية المحتلة باعتباره يكرس من الوضعية غير الشرعية وغير القانونية للمستوطنات الإسرائيلية، ويقوض بدوره من كافة الجهود التى تستهدف استئناف عملية السلام بين الفلسطينين والإسرائيلين، وفقاً للبيان.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن توقيت مثل هذا التصعيد الإسرائيلى غير مبرر أو مفهوم، حيث أنه يتزامن مع جهود إقليمية ودولية تستهدف تشجيع الطرفين الإسرائيلى والفلسطينى على بناء الثقة وخلق بيئة داعمة لاستئناف المفاوضات، داعياً الحكومة الإسرائيلية إلى إلغاء القرار ووضع حد لسياسة التصعيد وقتل الأمل لدى الشعب الفلسطينى.

ويذكر أن الحكومة الإسرائيلية وافقت مؤخراً على بناء أكثر من 800 مستوطنة جديدة فى مدن الضفة والغربية والقدس المحتلة، ويأتى القرار بالتزامن مع تحركات إقليمية ودولية لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وطرحت باريس مبادرة لإحياء عملية السلام المجمدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وهو ما رفضته إسرائيل بشكل كامل، ودعت الرئيس أبو الفلسطينى محمود عباس للتفاوض بشكل مباشر دون أى شروط مسبقة.



موضوعات متعلقة...


واشنطن تندد بمشروع التوسع الاستيطانى فى الضفة الغربية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الصعيدي

تركيا

اكيد متفق عليه مع تركيا و مباركة حماس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة