أكرم القصاص

بالصور.. "الحريد" المملح سمكة يعشقها السوايسة

الأحد، 03 يوليو 2016 02:09 ص
بالصور.. "الحريد" المملح سمكة يعشقها السوايسة سمكة الحريد المملح
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز المحافظات الساحلية وخاصة محافظة السويس باستعدادات خاصة لعيد الفطر يقومون بيها ومن بينها فى السويس شراء سمك "الحريد" المملح الذى يتم تناوله خلال عيد الفطر والذى يقبل علية بكثرة أبناء السويس الذى توارثوا أكله أبا عن جد.


سمك الحريد فى السويس أصبح لا يعلمه جيدا ويعلم طريقة صنعه للطعام سوى أبناء السويس فقط، أما المغتربين بالمحافظة لا يعلمون ما هو فى الأساس سمك الحريد وكيف يتم تصنيعه.


والحريد هو من الأسماك التى يتم صيدها فقط من مياه البحر الأحمر بمحافظة البحر الأحمر، ويتم نقلة إلى السويس للبيع لكثرة الطلب عليه.


وقال مجدى عبد الرحمن، بائع أسماك حريد، أن سمك الحريد يتم جلبه عن طريق التجار من محافظة البحر الأحمر وهو مطلوب بشدة فى السويس، خاصة قبل أيام من عيد الفطر، فخلال هذه الفترة يزيد بشدة الإقبال علية بالسويس وينتشر بيعه.

وأشار مجدى، أن أسعار سمك الحريد تتراوح بين 180 جنيها للكيلو الواحد و200 و220 جنيها حسب جودته وحجمه، والسبب الرئيسى فى ارتفاع سعره أن أعدادة وعملية تمليح السمك تأخذ فترة زمنية تصل إلى شهرين ولهذا سعره مرتفع جدا.


ويوضح عبد الفتاح عامر، تاجر سمك حريد، أن سمك الحريد بعد اصطياده بمياه البحر الأحمر يتم قطعها من النصف أو شقها وتعلق لتجفف على أشعة الشمس ويتم وضع ملح طعام عليها لمدة قد تتراوح من شهر إلى شهرين ويتم بعد ذلك طرحها فى الأسواق لبيعها حيث تجد رواجا غير عادٍ خلال فترات العيد.


سمك الحريد (1)
سمك الحريد


سمك الحريد (2)
أنواع مختلفة لسمك الحريد


سمك الحريد (3)
سمكة حريد كبيرة


سمك الحريد (4)
كميات من سمك الحريد بالأسواق


سمك الحريد (5)
إحدى أنواع سمك الحريد


سمك الحريد (6)
إقبال السوايسة على شراء الحريد


سمك الحريد (7)
السيدات السوايسة هم من يعلمون ما هو الحريد


سمك الحريد (8)
سمكة حريد




موضوعات متعلقة ..

بالصور.. بيع 10 أنواع لأسماك القرش بـ35 جنيها للكيلو فى السويس







مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة