خالد صلاح

مصدر بصندوق مكافحة الإدمان: 7 متعافين صرفوا قروض إعانة و4 فى الانتظار

الإثنين، 25 يوليه 2016 01:09 ص
مصدر بصندوق مكافحة الإدمان: 7 متعافين صرفوا قروض إعانة و4 فى الانتظار مخدرات / صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان
إضافة تعليق
أكد مصدر بصندوق مكافحة الإدمان، أن قروض الإعانة للمدمنين المتعافين مستمرة، أن عدد المتعافين الذين حصلوا على القروض التى تقدمها وزارة التضامن الاجتماعى لتمويل مشاريعهم، بلغ 7 متعافين على مدار عام منذ يونيه 2015، فى إطار مبادرة "بداية جديدة" لدمج المتعافين من الإدمان فى المجتمع.

وأضاف المصدر، أن هناك 4 متعافين فى انتظار الحصول على القروض التى تقدمها وزارة التضامن الاجتماعى، والتى تبلغ حوالى 50 ألف جنيه لتمويل مشروعات صغيره.

وتتيح المبادرة للشخص المتعافى أخذ قرض فى حدود 50 ألف جنيه كحد أدنى، و75 ألف جنيه كحد أقصى بفائدة بسيطة، للبدء فى مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر،و هى خطوة من جانب الحكومة، ممثلة فى وزارة التضامن.

وجددت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، الإعلان عن المبادرة لتشجيع المدمنين عن توفير الوزارة لقروض لإعانة أى متعافى من الإدمان، ومساعدته على إكمال حياته وتحدى الإدمان والتعامل مع مشاكله.

كما أوصت "والى" بضرورة التواصل مع الخط الساخن لمكافحة الإدمان على رقم 16023، مشددة على أن المصريين ينفقون على المخدرات اكثر مما ينفقون على التعليم، وأن إجمالى ما يتم إنفاقه على المخدرات أكبر من إجمالى متوسط دخل الأسرة المصرية.



موضوعات متعلقة..



خلال الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة المخدرات .. صندوق مكافحة الإدمان: تقديم خدمات العلاج والتأهيل لعدد " 71597 " مريض مجانا



إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة