خالد صلاح

سفير مصر بمالاوى: نجاح الأسبوع الثقافى المصرى بليلنجواى

الإثنين، 25 يوليه 2016 09:50 م
سفير مصر بمالاوى:  نجاح الأسبوع الثقافى المصرى بليلنجواى دبلوماسيون أفارقة فى ختام الأسبوع الثقافى بمالاوى
كتب – عبد الله صلاح
إضافة تعليق
أكد السفير المصرى بدولة مالاوى، ماهر العدوى، أنه سيتم توجيه رسالة شكر إلى حلمى النمنم، وزير الثقافة، والمسئولين بقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، لما حققه الأسبوع الثقافى المصرى الثانى فى مالاوى، من نجاح باهر، خاصة الدور الذى قام به شعبان حسين وفرقة أسوان للفنون الشعبية.

وتمنى السفير استمرار هذه المشاركات الثقافية دعماً للتواصل الرسمى والشعبى مع الشعوب والثقافات الإفريقية، مشيراً إلى أن كافة وسائل الإعلام فى دولة مالاوى تناولت الحدث باهتمام بالغ.

جاء ذلك خلال ختام فاعليات ختام الأسبوع الثقافى المصرى الثانى، والذى أقيم فى العاصمة المالاوية ليلنجواى خلال الفترة من 18 وحتى 25 يوليو.

وتضمنت فعاليات الختام، التى شارك فيها وشارك فيه "سولوس كلاوس" نائب رئيس جمهورية مالاوى الإفريقية، وعدد من القيادات الثقافية والدبلوماسية، تلاحم فرقة أسوان للفنون الشعبية مع الجماهير المالاوية فى روح إفريقية مصرية جميلة فى الساحات الشعبية المختلفة فى العاصمة ليلنجواى.

وشهدت الفعاليات، عروضا فنية قدمتها فرقة أسوان للفنون الشعبية، برئاسة شعبان حسين، بالإضافة إلى إقامة المعرض المصرى للفنون التشكيلية، ومحاضرة أكاديمية بأكبر جامعات العاصمة المالاوية ليلنجواى عن مصر الجديدة.

كما أقامت البعثة حفل العيد الوطنى بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، شارك فيها 8 وزراء مالاويين، وقائد القوات المسلحة المالاوية، ورئيس جهاز المخابرات، وعمدة العاصمة ليلنجواى، والقيادات السياسية والاجتماعية فى الدولة.



موضوعات متعلقة:


- فرقة أسوان تشارك فى احتفالية سفارة مصر بمالاوى بثورة 23 يوليو


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة