خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على التعديلات الأخيرة لرؤساء سلاسل قصور الثقافة

الإثنين، 25 يوليه 2016 07:00 م
تعرف على التعديلات الأخيرة لرؤساء سلاسل قصور الثقافة عبد الحافظ بخيت
كتبت ابتسام أبو دهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عبد الحافظ بخيت، مدير عام النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، عن التعديلات النهائية لرؤساء سلاسل الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث أن سلسلة "آفاق عربية" تولى رئاسة تحريرها الروائى أحمد أبو خنيجر، بعد اعتذار القاص الكبير سعيد الكفراوى، و تولى رئاسة تحرير مجلة "قطر الندى" الكاتب أحمد زحام، بعد اعتذار فاطمة المعدول.

وكان ذلك بعد إصدار الهيئة، خطة كاملة لتطوير مشروع النشر بها الشهر الماضى، والتى كان من ضمنها خطة جديدة للسلاسل ورؤساء تحريرها، واعتذار أثنين من رؤساء التحرير عن تولى التكليف.

وعن بديل الشاعر والناقد المسرحى جرجس شكرى عن عدم قبول منصب أمين عام النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، بعد أيام قليلة من إعلان الهيئة عن توليه المهمة، ضمن خطة تطوير النشر التى كانت قد أعلنتها، قال عبد الحافظ بخيت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موقف "شكرى" لم يتحدد حتى الآن فى مسألة أمين عام النشر، حيث أنه اعتذر بالفعل وكتب هذا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ولكنه لم يحسم الأمر بكتابة خطاب رسمى لرئيس الهيئة، ومع ذلك يبقى موقع أمين عام النشر فارغا، وجارى طرح البديل للأستاذ جرجس شكرى.

و أشار "بخيت" إلى أن الهيئة ستبدأ فى إصدار السلاسل الجديدة، بعد موافقة وزير الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم، على قرار مجلس إدارة الهيئة بتطوير النشر، والذى أصدر خطة كاملة بصدد التطوير الشهر الماضى.


موضوعات متعلقة..


للتعرف على الخطة الكاملة لمشروع نشر الهيئة العامة لقصور الثقافة، ادخل الرابط التالى..
تفاصيل الخطة الجديدة لتطوير النشر بقصور الثقافة.. استمرار مجلتى الثقافة الجديدة وقطر الندى وإلغاء سلسلة التنوير.. وضم مجلة الخيال للفنون التشكيلية.. واستحداث سلسلة بالتعاون مع القوات المسلحة


و للتعرف على نص إعتذار جرجس شكرى عن منصب أمين عام النشر..
أزمة فى "قصور الثقافة".. جرجس شكرى يعتذر عن عدم قبول منصب أمين عام النشر




تعرف على خطة "قصور الثقافة" لمواجهة السوق السوداء فى بيع إصداراتها

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة