خالد صلاح

نائب رئيس جامعة أسوان: إنشاء مقر دائم بالجامعة لمكافحة الفساد

الخميس، 21 يوليه 2016 05:08 م
نائب رئيس جامعة أسوان: إنشاء مقر دائم بالجامعة لمكافحة الفساد اجتماع اللجنة الرئيسية لمكافحة الفساد بجامعة أسوان


أسوان – عبد الله صلاح
إضافة تعليق

أكد الدكتور عبد القادر محمد، نائب رئيس جامعة أسوان ورئيس لجنة مكافحة الفساد بالجامعة، أن هناك اتجاها لإنشاء مقر دائم لمكافحة الفساد بالجامعة، من خلال اللجان الفرعية، وهو إجراء وقائى وليس قضائياً، مشيراً إلى أن دوره فى التثقيف والتوعية بكل ما هو موجود من آليات متمثلة فى ورش عمل تعقد بشكل عملى وليس نظرياً، حتى يكتسب أعضاء اللجان الفرعية خبرات فى الحد من ظاهر الفساد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الرئيسية لمكافحة الفساد بجامعة أسوان، اليوم الخميس، بحضور أعضاء اللجنة، لمناقشة أهم محاور العمل فى اللجان الفرعية بالكليات، وكيفية عقد دورات تدريبية وعمل ورش عمل لتدريب أعضاء اللجان الفرعية لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للجنة الرئيسية بالجامعة.

وشدد الدكتور عبد القادر على ضرورة تفعيل صندوق لتلقى مقترحات اللجان الفرعية لتطوير عمل اللجان، وعدم الأخذ بأى شكاوى غير مدون بها اسم صاحبها، حتى يكون لدى الأشخاص الشجاعة الأدبية والجرأة، وكيفية التواصل والتحاور من غير تجاوز فى إطار اللياقة العامة، وإقامة ورش عمل بالمجتمع المحلى المحيط لربطه باللجنة الرئيسية لمكافحة الفساد بالجامعة.

من جانبه، أشار الدكتور حسن أمين، مقرر اللجنة، إلى أن اللجان الفرعية المرتبطة بالكليات يجب انتقاء عضو فعال لديه القدرة على المشاركة والرغبة فى محاربة الفساد، وعلى أن يكون هذا العضو نواة حقيقية لاختيار باقى الأعضاء.


موضوعات متعلقة..


- بدء تلقى أوراق المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة أسوان نهاية أغسطس


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة