أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة مصر بدمشق تنجح فى إخراج أسرة مصرية مُحاصرة منذ 4 سنوات

الأحد، 17 يوليو 2016 11:35 م
سفارة مصر بدمشق تنجح فى إخراج أسرة مصرية مُحاصرة منذ 4 سنوات الأسرة المصرية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد ثروت سليم القائم بأعمال السفارة المصرية فى دمشق، إن السفارة نجحت صباح أمس السبت في إخراج أسرة مصرية عالقة بمنطقة الاشتباكات في بيت سوا بجوار دوما بالغوطة الشرقية قرب العاصمة دمشق.

وأوضح القائم بأعمال البعثة المصرية فى دمشق، أن الأسرة المصرية عانت أوضاعاً غاية في الصعوبة طوال الأعوام الأربعة الماضية تحت حصار خانق، وتدهور فى الأوضاع نتيجة تناحر الفصائل المُسلحة المتحاربة في تلك المنطقة، وقد اتصل المواطن المصرى"محمد عبد الله شنشن" بالسفارة منذ أسبوعين، طالباً العون لإخراجه من منطقة الاشتباكات نتيجة تدهور الأوضاع بصورة غير محتملة، وبالفعل قامت السفارة باتخاذ الإجراءات اللازمة، ونجحت في إخراج الأسرة بالكامل.

وأضاف أن السفارة قامت صباح اليوم الأحد بالبدء في إنهاء الإجراءات، والأوراق المطلوبة للأسرة المصرية، تمهيداً لتسفيرهم والعودة إلى أرض الوطن، كما تم إيفاد مسئول من القنصلية المصرية بدمشق مع الأسرة لإنهاء الإجراءات الخاصة بهم مع السلطات السورية المعنية، وقد عبرت الأسرة المصرية عن التقدير البالغ لوزارة الخارجية، والسفارة المصرية بدمشق على الجهود المبذولة لتسهيل خروجهم وعودتهم إلى أرض الوطن.


موضوعات متعلقة:



مصر تستعيد ثقة الأفارقة من بوابة "كيجالى".. الرئيس يلتقى 6رؤساء.. السودان وغانا وتوجو والصومال والكونغو الديمقراطية تطلع لشراكة مع القاهرة.. ورئيس رواندا يصر على زيارة السيسى بمقر إقامته تقديرا له










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة