خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير اليابان سبل التعاون فى مجالى التعليم والنقل

الخميس، 14 يوليه 2016 11:27 م
محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير اليابان سبل التعاون فى مجالى التعليم والنقل جانب من اللقاء
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، تاكيهيروا كاجاوا سفير اليابان بجمهورية مصر العربية، وذلك لبحث سبل التعاون بين الإسكندرية واليابان خاصة فى مجالى التعليم والنقل.

وأشار بيان صادر من المحافظة، منذ قليل، إلى أن المهندس محمد عبد الظاهر قد أعرب عن بالغ الاحترام والتقدير لدولة اليابان ذات المكانة والتاريخ العريق، مؤكداً أن المحافظة على أتم استعداد للنهوض بالمستوى التعليمى بها، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال زيارته الرسمية إلى اليابان بتطبيق نموذج التعليم اليابانى فى مصر، والتى كانت فى الفترة من 28 فبراير حتى 2 مارس 2016 الماضى، وتم فيها إعلان الشراكة الثنائية من أجل التعليم، ووجه المحافظ الشكر إلى اليابان على ما تقدمه من التعاون والدعم.

ومن جانبه، أعرب السفير عن بالغ سعادته بلقاء المحافظ، مشيراً إلى أنه قد زار الإسكندرية عدة مرات وأنه من أشد المعجبين بها، وقال أن التعاون بين الجانبين يتركز على مشروعات فى مجال التعليم والنقل، والعمل على تطبيق نموذج التعليم اليابانى فى الإسكندرية من خلال إنشاء مدارس نموذجية على النسق اليابانى، وزيادة عدد الطلاب والمتدربين المبعوثين إلى اليابان، وتدريب المدرسين من خلال إرسالهم بعثات لليابان لرؤية مدارس يابانية وللحصول على الخبرة.

أما فى مجال النقل فأشار السفير إلى أن هناك دراسة لعمل قطار كهربائى للربط بين برج العرب ووسط البلد يهدف إلى تسهيل وسرعة الإنتقال.

ووافق المحافظ على دراسة إنشاء مدارس نموذجية على الطريقة اليابانية بالإسكندرية، والتبادل التعليمى والثقافى والطلابى بين الإسكندرية واليابان، ورحب بإنشاء قطار كهربائى للربط بين برج العرب ووسط الإسكندرية، مؤكداً استعداد بلاده للتعاون المشترك فى مجالى التعليم والنقل، لافتاً إلى تشجيعه السائح اليابانى للمجىء إلى الإسكندرية.


موضوعات متعلقة...


محافظ الإسكندرية: أعانى حتى تستعيد الإسكندرية مكانتها

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

يا ريت تغيروا محافظ اسوان .. من ساعة ما حضر اسوان و هو نايم في العسل نوم عميق

يا ريت تغيروا محافظ اسوان .. من ساعة ما حضر اسوان و هو نايم في العسل نوم عميق

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

القمامة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة