خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

على المصيلحى يناقش الوضع الاقتصادى المصرى مع وفد السفارة الأمريكية

الخميس، 14 يوليه 2016 02:29 م
على المصيلحى يناقش الوضع الاقتصادى المصرى مع وفد السفارة الأمريكية الدكتور على المصيلحى رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور على المصيلحى رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الخميس، وفدا اقتصاديا من السفارة الأمريكية بالقاهرة بمكتبه بالبرلمان، برئاسة ويليام ونشتين رئيس القسم الاقتصادى بالسفارة الأمريكية، وRebecc Gaudiosi، ومحمد نور الأخصائى الاقتصادى بالسفارة الأمريكية.

وأوضح المصيلحى فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب انتهاء اللقاء، أن الوفد حضر للاطلاع على رؤية لجنة الشئون الاقتصادية للوضع الاقتصادى بجمهورية مصر العربية وكيفية التعاون مع البنك الدولى وصندوق النقد الدولى واستمرار الحوار بين الحكومة والجهات المانحة ووضع برنامج للتعامل مع التحديات الاقتصادية الحالية وعلى رأسها عجز الموازنة العامة وعدم استقرار سعر العملة.

وأضاف المصيلحى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى أهمية تنقية قواعد بيانات الدعم حتى يمكن أن يصل إلى مستحقيه، لافتا إلى أن كل هذه الأمور تمت مناقشتها مع ممثلى الحكومة من قبل من أجل الوصول إلى برنامج متكامل يتم وضعه من الحكومة ومناقشته داخل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان للوصول إلى أهداف محددة وبرامج يمكن تنفيذها فى مواعيد محددة للخروج من عنق الزجاجة.

وتابع المصيلحى قائلا: "نحن نعلم جيدا أن الإطار التشريعى منوط به مجلس النواب بناءً على ما تقوم به الحكومة، ومن أهم هذه القوانين إعادة صياغة قانونى الاستثمار والإفلاس للشركات لوضع آلية واضحة لخروج الشركات من السوق المصرى فى حالة تعثرها، بالإضافة إلى التحول من قانون ضريبة المبيعات إلى ضريبة القيمة المضافة بما يوفر إيرادات مباشرة للخزانة العامة وسد العجز".

وأشار الدكتور على المصيلحى، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، إلى أهمية استمرار الحوار مع كافة الجهات والدول ذات العلاقة الوثيقة مع جمهورية مصر العربية حتى يمكن استثمار هذه العلاقة فى تحسين الوضع الاقتصادى خلال المرحلة الحالية.

ومن ناحيته، أكد ويليام ونشتين، رئيس القسم الاقتصادى بالسفارة الأمريكية، على اهتمام الحكومة الأمريكية باستقرار الوضع الاقتصادى فى مصر نظرًا لأهميته وانعكاساته المباشرة على استقرار المنطقة بالكامل، معلنًا عن دعم حكومته الكامل لسياسة الحكومة المصرية لضمان آليات التنمية الاقتصادية المستقرة والمستدامة.



موضوعات متعلقة..



على المصيلحى يستقبل رئيس القسم الاقتصادى بالسفارة الأمريكية


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة