أكرم القصاص

سعيد الكفراوى: نحتاج خطة محكمة لتأييد مشيرة خطاب فى موقعة اليونسكو

الخميس، 14 يوليه 2016 06:03 م
سعيد الكفراوى: نحتاج خطة محكمة لتأييد مشيرة خطاب فى موقعة اليونسكو سعيد الكفراوى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال القاص الكبير سعيد الكفراوى، إنه يتمنى أن يفوز بمنصب مدير عام اليونسكو شخص مصرى، حتى نرد اعتبار الفنان الكبير فاروق حسنى، الذى تعاملت معه أمريكا وإسرائيل بغباء ومنعت حصوله على المنصب، بعد أن كان قاب قوسين منه.

وأوضح سعيد الكفراوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو، أمر جيد، بعد أن أثبتت كفاءتها فى كل منصب أسند إليها، فهى مثقفة ومتابعة للمتغيرات، وعلى العرب أن يتحدوا من أجلها، حتى لا تتفتت الأصوات ويذهب المنصب لصالح آخرين.

وأشار القاص إلى أن قطر تعرف أنها لن تحصل على المنصب، لكن هدفها تفتيت الأصوات حتى لا تحصل مصر عليه.

جدير بالذكر، أن السفيرة مشيرة خطاب تدرجت فى عدد من المناصب داخل وزارة الخارجية، قبل اختيارها وزيرة للدولة للأسرة والسكان، كما شغلت منصب سفير مصر لدى تشيكوسلوفاكيا، ومثَّلت مصر فى جنوب أفريقيا من 1995 إلى 1999، كما تولت منصب الأمين العام للمجلس القومى للأمومة والطفولة .

وينتخب المؤتمر العام المدير العام لليونسكو لولاية 4 سنوات، ويمكن إعادة انتخابه لولاية ثانية مرة واحدة، أما فى السابق فكانت مدة ولاية المدير العام 6 سنوات، ويمكن تجديدها لـ6 سنوات أخرى، ومن المقرر أن تنتهى ولاية البلغارية إيرينا بوكوفا العام المقبل 2017، وتردد اسمها بقوة لتولى منصب الأمين العام للأمم المتحدة خلفا لبان كى مون الذى تنتهى ولايته هذا العام .

ورشحت مصر وزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى فى 2009 لمنصب مدير عام "اليونيسكو" خلفا لليابانى كويتشيرو ماتسورا، لكنه خسر المنافسة أمام المرشحة البلغارية التى حصلت على 31 صوتا مقابل 27 صوتا لحسنى.



موضوعات متعلقة..


- رسميا.. مصر ترشح "مشيرة خطاب" لليونسكو خلفاً لإيرينا باكوفا.. وزيرة الأسرة والسكان السابقة تقوم بجولة سرية للدول التى لها حق التصويت.. والخارجية تعد تقريرا لرفعه للرئيس لدعم المرشحة المصرية



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة