خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"أندريا ليدسوم" تعتذر لـ"تيريزا ماى" بسبب "معايرتها" بالأمومة

الإثنين، 11 يوليه 2016 03:09 م
"أندريا ليدسوم" تعتذر لـ"تيريزا ماى" بسبب "معايرتها" بالأمومة وزيرة الطاقة البريطانية أندريا ليدسوم
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتذرت "أندريا ليدسوم" المرشحة المنسحبة من السباق على منصب رئيس وزراء بريطانيا لمنافستها "تيريزا ماى" عن تصريحاتها التى تشير إلى أن كونها أمًّا يعطيها ميزة لتقلد المنصب، بعد هجوم كبير لاقته "ليدسوم" يتهمها بمعايرة "ماى" التى لم تنجب.

وقد أرسلت "ليدسوم" اعتذارها فى رسالة نصية إلى "ماى" قائلة أنها تأسف "لأى أذى قد تسببت فيه" لها بسبب تصريحاتها التى وردت فى حوارها مع صحيفة التايمز البريطانية منذ يومين.

وقالت "ليدسوم"- وزيرة الطاقة- فى اعتذارها الذى نقلته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أنها لم ترد أن تستغل موضوع الأمومة فى حملتها الانتخابية كما أنها "تأسف بشدة إذا أساء البعض فهمها".

ونقلت الإندبندنت عن المتحدث باسم "ليدسوم" أن: "تيريزا كانت ممتنة جدًا للرسالة وشكرت أندريا على ذلك".

وكانت قد نقلت أغلب الصحف البريطانية مقتطفات عن حوار التايمز مع "ليدسوم" والذى أورد عنها قولها: إن "كونها أمًّا لثلاثة أطفال يجعل لديها دورًا حقيقيًا فى مستقبل البلد".

كما أشارت "ليدسوم"- عندما سُئلت عما يميزها عن منافستها وزيرة الأمن الداخلى "ماى"- إلى أنها "عضو فى عائلة كبيرة وأن أطفالها جزء كبير من حياتها".

وقد لاقت ليدسوم استنكارًا من عدد كبير من النواب عن حزب المحافظين وسياسيين الذين وصفوا التصريحات بالـ"الحقيرة والمهينة" خاصة أنها جاءت بعد أيام من تصريحات "ماى" عن شعورها بالأسى لأنها لم تكوِّن أسرة مع زوجها ديفيد.

وقد ألقت المرشحة "ليدسوم" باللائمة على صحيفة "التايمز" متهمة إياها بنقل تصريحاتها خارج السياق قائلة فى إحدى التغريدات: "هذا مروع...على العكس تمامًا مما قلته.. أنا أشعر بالاشمئزاز".

وقد طالبت "ليدسوم" صحيفة "التايمز" فى تغريدة أخرى- نقلتها عنها صحيفة "الميرور" – أن تنشر نص الحوار كاملًا، واصفة القصة بأنها "حقيرة ومفعمة بالكراهية".

وقد أعلنت "ليدسوم" المنتمية لحزب المحافظين انسحابها اليوم الاثنين من السباق الانتخابى، بعد أن تأهلت بـ46 صوتًا أمام منافستها "ماى" التى تنتمى لنفس الحزب، وقد جنت 199 صوتًا فى جولة الإعادة التى كان من المقرر أن يتم حسمها فى سبتمبر القادم.


صحف عالمية




موضوعات متعلقة:



هجوم على "أندريا ليدسوم" بعد حوارها مع "التايمز".. المرشحة لمنصب رئيس وزراء بريطانيا: "أمومتى تجعلنى الأفضل للمنصب" أمام المنافسة "ماى" لعدم إنجابها.. ونواب محافظون: التصريحات "مهينة ومخجلة"


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة