فى أول أيام رمضان.. طريقة عمل الكنافة بالكاسترد

الإثنين، 06 يونيو 2016 04:57 م
فى أول أيام رمضان.. طريقة عمل الكنافة بالكاسترد مكونات ومقادير الكنافة بالكاسترد
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكنافة من الحلوى المحببة لدى المصريين، وخاصة أول أيام شهر رمضان الكريم لكونها سهلة فى طريقة إعدادها، ومحببة لدى الصغير والكبير، حيث تتربع الكنافة منذ زمن على عرش الحلويات الشرقية فى رمضان، وعلى الرغم من أنها من الحلوى القديمة إلا أن طريقة إعدادها غير معروفة بالنسبة للكثير من النساء.

وفى أول أيام رمضان عليكى أن تتعلمى طريقة عمل الكنافة بالكاسترد فى المنزل بدلاً من شرائها بثمن باهظ من محلات الحلويات، ورغم أن طريقة عمل الكنافة بالكاستر قد تبدو لكِ معقدة إلا إنها بسيطة وسهلة، وبمجرد معرفة طريقة عمل الكنافة وحدها يمكنك إضافة الكاسترد بسهولة وعمل هذا الطبق الشهى بسهولة.

طريقة عمل الكنافة بالكاسترد تنقسم طريقة عمل الكنافة إلى 3 مراحل، الأولى هى طريقة عمل الكنافة نفسها، ثم طريقة عمل الشربات، وأخيرًا طريقة عمل الكاسترد.

طريقة عمل الكنافة بالكاسترد والمكسرات


مقادير الكنافة


1/2 كيلو كنافة 4 ملاعق كبيرة زبدة 1/2 كوب سكر وكوب مكسرات
مقادير الكاسترد كوب حليب مع كيس بودرة الكاسترد
مقادير الشربات: كوبان من السكر كوب ماء ملعقة عصير ليمون طريقة
تجهيز الشربات نذوب السكر فى الماء على نار متوسطة ونتركه يغلى 10 دقائق ثم نضيف عصير الليمون ونتابع الغلى لبضع دقائق ثم تطفأ النار
كستر

عمل الكنافة بالكاسترد:


صينية متوسطة الحجم هى ما تحتاجين إليها لإعداد الكنافة بالمكسرات، كذلك يفضل أن تُدهن فى البداية بقليل من السمن، وقومى بتقطيع الكنافة إلى قطع صغيرة حتى يسهل فردها فى القالب المخصص لتسوية صينية الكنافة، وافركيها بالزبدة والسكر جيدًا حتى تتشربهما ثم يتم وضع طبقة واحدة من الكنافة ويفضل أن تكون الطبقة السفلى "للصينية" أكثر هشاشة وليست مضغوطة كما يفعل البعض، كذلك يوضع فى منتصف الصينية القليل من المكسرات المحببة لديكى.
كنافة

فى قدر متوسط الحجم ضعى الحليب وبودرة الكاسترد، سخّنى على نار متوسطة إلى أن يغلى الحليب ويسمك ليصبح مثل المهلبية، أضيفى القيمر وقلّبى لتختلط المواد، ويوضع الكاسترد بعد الطبقة الاولى من الكنافة، توضع الطبقة الثانية من الكنافة المقطعة بالطريقة السابق ذكرها ثم يتم المرور باليد على "الصينية" من أعلى حتى تتساوى جميع الأطراف ثم توضع فى فرن درجة حرارته 180، ثم تترك حتى ترى جوانب الصينية تتحول إلى اللون الأحمر، ويفضل تهدئة النار هنا وإخراجها من الفرن وقت أن يتحول سطحها إلى اللون الأحمر كذلك، وهنا يوضع "الشربات" على "الصينية" ولكن بعد أن يبرد تماماً ويفضل أن يحدث ذلك والكنافة ساخنة، وزعى الشيرة وزينى بمربى زهر الليمون. قدميها دافئة أو باردة.

كنافة------ا

كنافة-بالكستر-والمكسرات

مكسرات

نافة


الموضوعات المتعلقة:


طريقة عمل الكنافة بالقشطة.. تعرفِ أسهل الطرق لإعدادها
طريقة عمل الكنافة النابلسية بالجبن











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة