خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عمدة لندن: سأقيم حفلات إفطار رمضان فى المعابد اليهودية والكنائس والمساجد

الإثنين، 06 يونيو 2016 10:53 ص
عمدة لندن: سأقيم حفلات إفطار رمضان فى المعابد اليهودية والكنائس والمساجد صادق خان عمدة لندن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال صادق خان عمدة لندن فى مقال له بصحيفة "الجارديان" البريطانية تحت عنوان "صيام رمضان لن يكون سهلا، القهوة أكثر ما سأفتقده" إنه سيستغل شهر رمضان هذا العام لبناء الجسور بين المجتمعات المختلفة فى لندن، وذلك من خلال إقامة حفلات إفطار فى أماكن مختلفة من المدينة فى المعابد اليهودية والكنائس والمساجد.

وأضاف خان فى مقاله إنه لا يصف نفسه بالسياسى المسلم، لأنه ليس قائدا إسلاميا، أو متحدثا باسم الإسلام، معتبرا أنه من الهام إيضاح هذا الأمر، وإلا سيتم وضعه فى قالب مبنى فقط على الدين، قائلا "نحن جميعا لدينا هويات متعددة، فأنا لندنى، وابن واب".

وأوضح أن رمضان يمثل فرصة كبيرة للقيام بنشاطات فى المجتمع من شأنها أن تزيل الغموض والشك حول الدين.

ومضى عمدة لندن الجديد يقول إن أفضل وسيلة لجعل الناس تفهم دين كلا من الآخر، هى تبادل الخبرات، معتبرا أن الصيام طريقة جيدة للقيام بهذا، خاصة عندما تتناول وجبة الإفطار مع غير المسلمين، لأن هذا يمنحهم لمحة عن الأمر، ويظهر لهم أنه لا يوجد به شيئا غريبا.

وتحدث خان عن مدى صعوبة رمضان هذا العام فى بريطانيا، خاصة لأنه يتزامن مع فصل الصيف، ومن المقرر أن يصوم البريطانيون ما يقرب من 19 ساعة، مشيرا إلى أن الاستفتاء على بقاء أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى 23 يونيو، سيكون من الأحداث الصعبة التى تتطلب مجهودا كبيرا منه، لكنه شدد على أن الجسم خلال الصيام يستطيع القيام بمجهود كبير وتحمل مشقة.

وأشار عمدة لندن إلى استطلاع أجرته مؤسسة آى سى أم لاستبيانات الرأى قبل أعوام قليلة، جاء فيه أن البريطانيين المسلمين هم أكثر الجماعات مساهمة فى العمل الخيرى فى البلاد، معتبرا أن جزءا كبيرا من ذلك يعود إلى تقاليد شهر رمضان.

أما عن الشئ الذى سيفتقده خان أكثر من أى شئ فى الشهر الكريم، فيقول "أى شخص يعرفنى، يعرف أننى بائس فى رمضان، قد يقول البعض أننى بائس طوال العام، ولكن هذا لا يؤثر على مزاجى. والكافيين هو ما أفتقده عادة"، مشيرا إلى أنه حاول تقليل كمية القهوة التى يشربها قبل بدء الشهر. وأكد أن الطعام ليس مشكلة بالنسبة له.

وتحدث خان عن أن الأسطورة الأخرى المرتبطة برمضان، هو فقدان الوزن، قائلا إن هذا ليس حقيقيا.

صادق خان عمدة لندن


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسيوط

اسيوط

اه ياذمن لو حصل عندنا العكس في مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة