أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية: بيونج يانج تحافظ على حالة الاستعداد لإجراء تجربة نووية فى أى وقت

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 02:07 م
كوريا الجنوبية: بيونج يانج تحافظ على حالة الاستعداد لإجراء تجربة نووية فى أى وقت رئيس كوريا الجنوبية
سول /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء إن كوريا الشمالية تحافظ على حالة الاستعداد لإجراء تجربة نووية فى أى وقت اعتمادا على قرار من قيادتها.

وقال المتحدث باسم الوزارة جو جون هيوك -حسبما نقلت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية- إن حكومة سول تراقب عن كثب التحركات ذات الصلة بموجب التعاون الوثيق بين السلطات المعنية الكورية الجنوبية والأمريكية، وتحافظ على حالة الاستعداد التام.

وحذر المتحدث جو من أن كوريا الشمالية سوف تواجه عقوبة أقوى وعزلة أشد فى حال إجراء استفزاز إضافى.

وبخصوص البيان المشترك الذى جاء بعد اجتماع القمة الذى انعقد بين الرئيس الصينى شى جين بينج والرئيس الروسى فلاديمير بوتين قبل يومين، وأكد فيه الرئيسان على موقفهما بعدم قبول الاستراتيجية الكورية الشمالية للصواريخ النووية والتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قال المسئول الكورى الجنوبي:" إن الحكومة الكورية الجنوبية رحبت بتعهد الصين وروسيا فى البيان بالتنفيذ الكامل للقرار الدولي".

وتعليقا على اعلان الرئيسين الصينى والروسى رفضهما لنشر منظومة ثاد فى كوريا الجنوبية، أكد جو أن الحكومة تدرس نشر منظومة ثاد لحماية مواطنيها والحفاظ على الأمن الوطنى فى ظل تزايد التهديدات الكورية الشمالية فقط، وشدد على أن المنظومة لن تؤثر على المصالح الأمنية للدول المجاورة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة