أكرم القصاص - علا الشافعي

أسامة شرشر مشيدا بفكرة "اليوم السابع": توزيع الصحافة الورقية بالمجان تحفيز للقارئ

الخميس، 23 يونيو 2016 10:52 م
أسامة شرشر مشيدا بفكرة "اليوم السابع": توزيع الصحافة الورقية بالمجان تحفيز للقارئ أسامة شرشر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسامة شرشر، عضو مجلس النواب بلجنة الإعلام، إن مبادرة "اليوم السابع" لـ"الصحافة الورقية" تعد خروج على النص والمألوف، قائلا: "نهديها للحكومة المصرية كفكرة حتى لا نكون تقليديين، وأطالب اليوم السابع بنشر هذه الفكرة وتعميمها على مستوى المحافظات".

وأشار فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن تكرارها سيخلق سوق عمل للشباب وتعيد للمواطن الثقة بينه وبين الصحافة الورقية، وكان المنتظر أن تقوم بها الصحف القومية، موضحا أن الصحافة الورقية أصبحت محاصرة ولكن هذا لا يعنى أنها ستختفى.

وأكد أن دول الخليج بدأت تتغلب على قلة مبيعات الصحف الورقية بتوزيعها من خلال اشتراكات رمزية مثل الكويت وغيرها، مؤكدا أن الصحافة أصبحت مرتبطة بمزاج ولكن مازال الكبار حريصون على شراء الصحف بعينها وبتوقيت معين.

وشدد أن توزيع الصحف بالمجان كتجربة أولى يعد نوع من الحافز للقارئ كما يمكن إلحاق لها مسابقات، موضحا أن الصحافة الإلكترونية عالم افتراضى به مافيا إلكترونية من الصعب رفع قضية فيه على أساتذة النصب الإلكترونى، مؤكدا أنه لابد أن تكون هناك ضوابط تشريعية تقنن هذه السرقات وهذه التجاوزات للصحافة الإلكترونية لأنها اصبحت خطر على اى مجتمع وان تكون تقنين دون تقييد.

وأضاف أن قانون تنظيم الإعلام والصحافة منوط بتقنين أوضاع الصحافة الإلكترونية، مشددا أن اللجنة ستعمل على تقنينه.


موضوعات متعلقة..


- خالد صلاح يكشف تفاصيل توزيع 500 ألف نسخة مجانية من "اليوم السابع" بالمترو.. ويؤكد: المرجع الاقتصادى الأساس فى التجربة.. والمبادرة جزء من مجموعة أفكار جديدة لتقديم الصحيفة لقرائنا بالمجان فى المستقبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة