خالد صلاح

بالمستندات.. ننشر مأساة 132 مواطنا حرموا من دخول قرعة الحج السياحى.. الشركة المنظمة سددت 660 ألف جنيه وسجلت بياناتهم على موقع الحج وفوجئت بإزالة أسمائهم.. ومسئول بالشركة: حررنا محضرا لحفظ حقوق الحجاج

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 03:14 م
بالمستندات.. ننشر مأساة 132 مواطنا حرموا من دخول قرعة الحج السياحى.. الشركة المنظمة سددت 660 ألف جنيه وسجلت بياناتهم على موقع الحج وفوجئت بإزالة أسمائهم.. ومسئول بالشركة: حررنا محضرا لحفظ حقوق الحجاج يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف إبراهيم الدسوقى، المدير المسئول لإحدى شركات السياحة "س-م"، عن مأساة 132 مواطنا تقدموا لأداء الفريضة وحرموا من دخول قرعة الحج السياحى التى أجريت الأحد الماضى، قائلا: إنه تم تسجيل بيانات 132 مواطنا تقدموا لقرعة السياحة على الرابط الإلكترونى بمنظومة الحج الموحد بوزارة الداخلية.

وقال الدسوقى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الشركة المنظمة لرحلات الحج البرى سددت مبالغ جدية الحجز ببنك مصر وفقا لضوابط المنظمة لرحلات الحج، موضحا أنه تم إيداع مبلغ 200 ألف جنيه بتاريخ 19 مايو الماضى، كما تم إيداع 250 ألف جنيه بتاريخ 26 مايو الماضى، كما تم إيداع مبلغ 210 آلاف جنيه بتاريخ 30 مايو.

وأضاف أنه تم إدخال بيانات الحجاج وعددهم 132 حاجا، وتمت طباعة أسمائهم المسجلة على موقع "القرعة" بتاريخ 11 يونيو الجارى، قبل غلق باب تسجيل أسماء الراغبين فى أداء فريضة الحج السياحى المقرر 12 يونيو الجارى، وأجريت القرعة الإلكترونية لحج السياحى وتم إعلان أسماء الحجاج الفائزين بتأشيرات الحج الأحد الماضى.

وأضاف مدير الشركة، أنه فوجئ بعدم وجود بيانات حجاجهم على موقع خدمات الحج والعمرة التابع لوزارة السياحة، موضحا أنه توجه لوزارة السياحة على الفور لاستيضاح الأمور، ولكن قيادات قطاع الشركات بالوزارة أكدت له عدم وجود بيانات مدخلة من الشركة.

وأشار الدسوقى إلى أنه تقدم بطلب لوزارة السياحة لفحص الأمر مرفقا به كشف بيانات الحجاج مطبوعا من على موقع الحج والعمرة، لافتا إلى أن الوزارة أرسلت خطابا للشئون الإدارية بالداخلية بالأمر.

وكشف "الدسوقى" عن تحرير محضر برقم 2795 إدارى قسم شرطة الوايلى، إثبات حالة للحفاظ على حقوق الحجاج والشركة، كما أرسل مذكرة لوزير السياحة يحيى راشد يطالبه بالتدخل السريع لحل هذه الأزمة وعدم حرمان 132 مواطن من زيارة بيت الله الحرام، والحفاظ على سمعة الشركة أمام عملائها ولتجنب الخسارة المادية الهائلة الناتجة عن هذا الخطأ، ومعاقبة المتسبب فى ضياع حقوق هؤلاء المواطنين.


قرعة الحج السياحى (1)

قرعة الحج السياحى (2)

قرعة الحج السياحى (3)

قرعة الحج السياحى (4)

قرعة الحج السياحى (5)

قرعة الحج السياحى (6)

قرعة الحج السياحى (7)

قرعة الحج السياحى (8)



موضوعات متعلقة


بالصور.. "السياحة" تجرى القرعة الإلكترونية للحج 2016.. رئيس غرفة شركات السياحة: جهة سيادية قامت بتكويد أسماء المتقدمين والقرعة تمت بشفافية.. ووزير السياحة يشدد على إعلاء مصلحة المواطن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

رامى هيكل

حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

ان مع العسر يسرا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد امين

احمد امين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة