خالد صلاح

وزير الآثار يتفقد منطقة الهرم الأثرية للوقوف على آخر مستجدات تطويرها

الخميس، 02 يونيو 2016 12:33 م
وزير الآثار يتفقد منطقة الهرم الأثرية للوقوف على آخر مستجدات تطويرها الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، صباح اليوم، منطقه أهرامات الجيزة لمتابعة آخر مستجدات العمل بمشروع تطوير المنطقة والمبنى الإدارى الجديد و معاينة أية مخالفات للموقع و تذليل أية مشاكل أو صعوبات للمضى قدماً فى المشروع الذى أوشك على الانتهاء.

هذا ويتضمن المشروع تحويل بوابة دخول المنطقة من شارع الهرم إلى البوابة الواقعة على طريق الفيوم بالإضافة إلى إنشاء مركز للزوار ومبنى إدارى وطفطف لنقل زائرى المنطقة من بوابة الفيوم إلى المنطقة الأثرية.

والجدير بالذكر أن مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة بدأ عام 2009 بميزانية مقدارها 350 مليون جنيه و لكنه توقف بعد اندلاع ثورة 25 يتاير 2011 ثم بدأ المشروع مره أخرى أواخر العام الماضي.
و فى نهاية جولته التفقدية زار وزير الآثار مشروع "كشف أسرار الأهرامات" البحثى ScanPyramids بمصاحبه الدكتور زاهى حواس رئيس اللجنة العلمية للمشروع من الجانب المصرى لمتابعة المرحلة الجديدة للمشروع و التى بمقتضاها تم و ضع أجهزة تليسكوب أمام الجانب الشرقى و الشمالى لهرم الملك خوفو لالتقاط الأشعة الكونية الطبيعية المسماه بالميون والموجودة فى الجو وتصوير الهرم من الداخل و الخارج لاكتشاف ما قد يحويه من سراديب و فتحات و ممرات.

هذا وقد وعد القائمين على مشروع ScanPyramids برفع تقرير مفصل إلى وزير الآثار بعد شهر من العمل المتواصل و ذلك بعد الانتهاء من أعمال القياسات و الدراسات.

و صرح الدكتور خالد العنانى أنه فور استلام التقرير سيعرض على اللجنة العلمية المصرية برئاسة الدكتور حواس ولجنة أخرى من قبل وزارة الآثار لدراسته و تقييمه قبل الإعلان عن أية نتائج و ذلك لضمان دقتها.

جوله وزير الاثار (1)

جوله وزير الاثار (2)

جوله وزير الاثار (3)


موضوعات متعلقة..


- وزير الآثار يحيل المتسببين فى أزمة العاملين المؤقتين بالوزارة للنيابة الإدارية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة