خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس الجماعة الإسلامية يستعين بفتوى لجاد الحق تؤكد: الفجر يُصلى فى موعده

الأحد، 19 يونيو 2016 12:47 م
رئيس الجماعة الإسلامية يستعين بفتوى لجاد الحق تؤكد: الفجر يُصلى فى موعده الشيخ أسامة حافظ رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رد الشيخ أسامة حافظ رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، على مزاعم الداعية السلفى عبد الرحمن لطفى بأن صلاة الفجر تصلى قبل موعدها بحوالى 20 دقيقه، مؤكدا أن صلاة الفجر تؤدى فى موعدها.

واستعان "حافظ" بفتوى قديمة لشيخ الأزهر الراحل جاد الحق على جاد الحق تؤكد أن صلاة الفجر تصلى فى موعدها الصحيح، حيث قال "الأسلوب المتبع فى حساب مواقيت الصلاة فى جمهورية مصر العربية يتفق من الناحية الشرعية والفلكية مع رأى قدامى علماء الفلك المسلمين، حسبما انتهى إليه رأى المختصين بعلوم الفلك، والمواقيت الحسابية للصلاة والصوم مع مراعاة فروق التوقيت من مكان إلى مكان فى مصر صحيحة، وموافقة للمواقيت الشرعية التى نزل بها جبريل، على رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم بالعلامات الطبيعية الواردة فى الأحاديث، وعلى الذين يقولون فى الدين بغير علم أن يتقوا اللّه حتى لايضلوا الناس فى دينهم.

وأشار "حافظ" فى كلمة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إلى أن الحديث عن كون صلاة الفجر لا تُصلى فى موعدها كلام يتناقض مع كلام الشيخ جاد الحق المنشور بفتوى رسمية من مائة عام.

وكان قد شكك القيادى السلفى عبد الرحمن لطفى، الموالى لجماعة الإخوان، فى موعد صلاة الفجر، زاعما أن المصريين يصلون الفجر قبل موعده بحوالى 20 دقيقة.

وقال "لطفى" فى بيان :"أخبرنى عالم أننا نؤذن للفجر فى مساجد الجمهورية قبل وقته الصحيح بأكثر من عشرين دقيقة"، مضيفًا:" فهل أنتم يا شباب الإسلام يا أتباع الجماعات والأحزاب الإسلامية اهتممتم بهذا الأمر الخطير أم مازلتم تصلون الفجر قبل وقته فتكون صلاتكم باطلة لأن من شروط صحة الصلاة العلم اليقينى بدخول وقت الصلاة".


موضوعات متعلقة..


- داعية سلفى مشككا فى توقيت صلاة الفجر: المصريون يصلونه قبل موعده بـ 20دقيقة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام علواني

يا جدعان بالعقل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة