خالد صلاح

10 يوليو.. "ابنى مستقبلك" مؤتمر شبابى يناقش معركة تنسيق الجامعات

السبت، 18 يونيو 2016 10:17 م
10 يوليو.. "ابنى مستقبلك" مؤتمر شبابى يناقش معركة تنسيق الجامعات فريق "ابنى مستقبلك"
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم طلاب الجامعات والمدارس مؤتمراً شبابياً لصيف 2016 بعنوان "ابن مستقبلك" تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة،والذى يناقش معركة تنسيق الجامعات هذا العام، فى ظل حالة الارتباك التى يعيشها طلاب الثانوية العامة.

يقام المؤتمر على مدى يومين فى العاشر والحادى عشر من شهر يوليو القادم، وتستضيف فعاليات اليوم الأول دار أوبرا مصر بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا كما تستضيف فعاليات اليوم الثانى المدينة الشبابية بأبوقير.

وصرح عمر البربرى رئيس فريق "أو بى إم" منسق عام المؤتمر، أن الهدف من المؤتمر توعية الشباب خصوصاً طلاب المرحلة الثانوية بكيفية الإختيار من بين الكليات المختلفة، وما يناسبهم ويتفق فى الوقت نفسه مع سوق العمل، لتحقيق الاستفادة القصوى للطالب والمجتمع على السواء.

كما يستهدف توعية الشباب بالأنشطة الطلابية وتأثيرها وأهميتها، بالإضافة إلى التعريف بمهارات سوق العمل، والمنح الدراسية، والبرامج التابعة لوزارة الشباب والرياضة، مضيفا :" سبق تنظيم مؤتمرين على مدى العامين الماضيين، ضما ثلاثة آلاف مشارك من الشباب بجامعتى القاهرة والنيل، حضره الرئيس الأسبق عدلى منصور".

وتوقع "البربرى" أن يحضر مؤتمر صيف هذا العام ألف شاب، ويتحدث فيه عدد من الوزراء وكبار الباحثين وأساتذة الجامعات، ونخبة من كبار الإعلاميين والكتاب والشخصيات العامة.. وهناك جانب ترفيهى تشارك فيه فرق فنية ومسرحية وغنائية.

المجلس الأعلى للجامعات يؤجل اجتماعه للخميس لمناقشة قواعد التنسيق



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة