أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد أشهر من المطالبات.. "فيس بوك" تُتيح للمعلنين التعامل بالجنيه المصرى على الموقع لأول مرة منذ إطلاقه.. الشركة تسعى لتعزيز تعاملاتها داخل السوق المصرى.. والمساعدة فى حل أزمة الدولار لدى المستخدمين

الخميس، 16 يونيو 2016 06:03 م
بعد أشهر من المطالبات.. "فيس بوك" تُتيح للمعلنين التعامل بالجنيه المصرى على الموقع لأول مرة منذ إطلاقه.. الشركة تسعى لتعزيز تعاملاتها داخل السوق المصرى.. والمساعدة فى حل أزمة الدولار لدى المستخدمين فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الأشهر الماضية أصبحت هناك تخوفات كبيرة لدى المستخدمين المصريين، خاصة من يقومون بالإعلان عبر موقع فيس بوك الأشهر والأكثر شعبية فى العالم، خاصة بعد ظهور مشكلات متعددة مع سعر الدولار، وهذا لأن المعلنين كانوا مضطرين للتعامل مع موقع فيس بوك بالدولار الأمريكى، ولم يكونوا قادرين على الدفع بالعملة المحلية، وبعد مطالبات متكررة من المعلنين المصريين قرر فيس بوك مساء أمس درج الجنيه المصرى ضمن قائمة العملات التى يقبل التعامل بها على الموقع، وهذا يعنى أن المعلنين المصريين سيمكنهم الدفع للإعلانات التى يقومون بنشرها على فيس بوك بالعملة المحلية، وهو الأمر الذى سيجنبهم العديد من المشكلات المتعلقة باختلاف سعر الدولار.

- أزمة الدولار ومعلنين فيس بوك


أكدت أغلب التقارير، أن الخطوة التى اتخذها مارك زوكربيرج بقبول التعامل بالجنيه المصرى، تأتى بسبب معاناة المعلنين المصريين شهرياً فى سداد فواتير إعلاناتهم على موقع فيس بوك فى مصر بالدولار بعد تحديد المركزى المصرى لسقف الإيداع الدولارى، وليس هذا فقط بل بسبب تفاقم أزمة الدولار مؤخرًا اضطر البنك المركزى فرض بعض القيود على عمليات الشراء الإلكترونية، التى تتم عبر البطاقات الائتمانية والعديد من الخطوات الأخرى.

- رغبة فيس بوك فى الدخول للسوق المصرى


بعيدًا عن أزمة الدولار ومطالبات المعلنين، كان هناك أسباب أخرى شجعت فيس بوك على قبول الدفع للإعلانات بالجنيه المصرى، أهمها أن مصر من أهم الدول العربية التى يستخدم مواطنيها موقع فيس بوك بأكثر من 24 مليون مستخدم، ويسعى فيس بوك لتعزيز حضوره فى السوق المصرى بشكل قوى لمزيد من الخدمات التى يسعى إطلاقها فى المستقبل ستتطلب من المستخدمين الدفع.

- شركات تقبل بالجنيه المصرى


وفقًا لتقرير من موقع "ديجيتال بوم" التكنولوجى فالشركة اشترطت فقط على المعلنين إنشاء حسابات جديدة من أجل بدأ الدفع بالجنيه المصرى، وهذه الخطوة هامة للغاية وتعزز مكانة فيس بوك فى مصر لأن لا يوجد شركات تكنولوجية أخرى تقبل بالجنيه المصرى عدا شركة جوجل المسجلة فى مصر على عكس شركات أخرى مثل فيس بوك وتويتر.

- طريقة الدفع بالجنيه المصرى فى فيس بوك


قم بالدخول على خيار Ad manager من خلال الضغط على السهم فى الجانب الأعلى من الحساب، ومنها اختر Ad Account settings فى الجانب الأيمن، وبعد ذلك اكتب اسم الحساب الخاص بك، وتغيير العملة والمنطقة الزمنية، والبلد الخاصة بك فى الأماكن المخصصة لذلك، ومن الركن المخصص بـchange currency اختر Egyptian pound واضغط على خيار New account، راجع البيانات الموجودة وتأكد من العملة هى الجنيه المصرى، بعد القيام بهذه الخطوات سيكون حساب الإعلانات الخاص بك على فيس بوك جاهز للقيام بأول إعلان بالجنيه المصرى.


موضوعات متعلقة:


بعد قبول العملة المصرية.. خطوة بخطوة كيف تعلن على فيس بوك بالجنيه المصرى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة