أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. البرلمان يناقش مشروع قانون بقصر فرض الضريبة على تذاكر الطيران

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 08:31 ص
اليوم.. البرلمان يناقش مشروع قانون بقصر فرض الضريبة على تذاكر الطيران مجلس النواب أرشيفية
كتبت - نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يناقش مجلس النواب اليوم الثلاثاء، تقرير لجنة الخطة والموازنة بالموافقة على قرار رئيس الجمهورية بتعديل القانون رقم 46 لسنة 78 بشأن تحقيق العدالة الضريبية.

ويتضمن التعديل قصر فرض الضريبة على تذاكر السفر للخارج على رحلات الطيران فقط، حيث كان القانون المطبق ينص على تحمل المنتفع عن تذاكر السفر إلى الخارج عن الرحلات التى تبدأ من جمهورية مصر العربية مبلغ 400 جنيه بالنسبة للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، و150 جنيها بالنسبة للدرجة السياحية، وتسرى هذه الضريبة أيضا على التذاكر المجانية، ويتحمل المنتفع بالتذكرة المجانية بهذه الضريبة .

وأشار تقرير لجنة الخطة والموازنة، إلى أنه تبين لوزارة النقل، أن هذا النص بفرض ضريبة على تذاكر السفر إلى الخارج عن الرحلات التى تبدأ من مصر يمكن أن تفسر على شمولها للسفر بالطريقين البحرى والبرى، وهما اللذان يلجأ لهما المواطنون العاملون بالخارج من ذوى الدخول المنخفضة، لقاء تكلفتهما بالمقارنة بالسفر جوا.

وأكدت اللجنة أن التعديل فى القانون يقصر الخضوع للضريبة المذكورة على تذاكر السفر الجوية دون غيرها، مساندة لهذه الفئة من المواطنين، وتيسيرا لسبل نفاذهم إلى أعمالهم خارج مصر.


موضوعات متعلقة :



رئيس الخطة بالنواب: بدء مناقشة الموازنة فى الجلسات العامة 19 يوليو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين عثمان

مجلس الغيبوبة نحن نسافر ليس حبا فى السفر ولكن من اجل العمل لاننا لم نجد عمل فى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة