أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. نجاح أولى حلقات "اليوم السابع" على تطبيق Q&A مع عمرو خالد.. هاشتاج AskAmrKhaled يتصدر تويتر بـ15 ألف تغريدة.. الداعية يجيب على أسئلة القراء.. ويؤكد: أنا مش مفتى وغلطت لما دخلت السياسة

الإثنين، 13 يونيو 2016 12:10 ص
بالفيديو.. نجاح أولى حلقات "اليوم السابع" على تطبيق Q&A مع عمرو خالد.. هاشتاج AskAmrKhaled يتصدر تويتر بـ15 ألف تغريدة.. الداعية يجيب على أسئلة القراء.. ويؤكد: أنا مش مفتى وغلطت لما دخلت السياسة عمرو خالد
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت ندوة "اليوم السابع" التفاعلية فى أولى حلقاتها مع تطبيق Q&A مع الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامى، مساء أمس، نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعى.

وشارك قراء اليوم السابع، بأسئلتهم عبر هاشتاج #AskAmrKhaled الذى احتل صدارة موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بأكثر من 15 ألف تغريدة، حيث وجه له القراء الكثير من الأسئلة حول الأمور الدينية، وكذلك فيما يتعلق بحياته الشخصية، ووظيفته الدعوية، والتى أجاب عليها الداعية الإسلامى بصدر رحب، فى تفاعل مباشر مع القراء.

"إزاى أفضل ملتزمة فى الأيام العادية زى رمضان"


وجهت القارئة دينا سؤالها لـ عمرو خالد، بشأن كيفية مواصلتها الالتزام بالعبادات، بعد شهر رمضان، وأجابها الداعية الإسلامية، بضرورة المحافظة على الصلوات الخمس المفروضة، وكذلك قراءة ورد يومى من القرآن الكريم.



"أهلاوى ولا زملكاوى"


وتلقى الداعية الإسلامى سؤالاً ظريفًا من أحد قراء اليوم السابع، بشأن انتمائه الكروى، ما دعا خالد للإجابة قائلاً: "أنا أهلاوى وأبويا أهلاوى وجدى أهلاوى وأولادى الاتنين زملكاوية".



"بظهر فى التليفزيون كل يوم"


وردًا على سؤال وجهته القارئة سحر، بشأن عدم ظهوره على شاشة التلفاز، أجابها خالد بأنه يظهر يوميًا فى رمضان ببرنامج دعوى على شاشة إحدى الفضائيات، مؤكدًا أن حلقة أمس من برنامجه، حظيت بنسبة متابعة تعدت المليون مشاهدة.




"أنا موجود على السوشيال ميديا"


أحد القراء المشاركين فى الندوة التفاعلية، واجه الداعية الإسلامى بقوله: "أنت مش موجود طول السنة"، ما دعا عمرو خالد للرد قائلاً: "لا أنا متواجد كل يوم على صفحتى عالفيس بوك، متظلمنيش، وبعمل برامج للسوشيال ميديا".






"ما أخدتش ولا مليم من برنامجى الأخير"


وأكد عمر خالد، عدم حصوله على أى أجر، مقابل برنامجه الأخير، الذى يذاع خلال شهر رمضان الحالى، مشيرًا إلى أنه تقاضى أموالاً نظير برامجه السابقة، إلا أن هذا البرنامج، فإن ميزانيته غطت تكلفت إنتاجه، ولم يحصل فيه على أى مليم.



"انا متصالح مع نفسى"


وعبر عمرو خالد، عن حالة التصالح مع النفس التى يعيشها فى الوقت الحالى، لا سيما عقب ابتعاده عن السياسة، معتبرًا أن دخوله المعترك السيساسى كان خطأ كبيرًا.



"الأصل فى الدين السهولة والسير"


وأكد خالد أن الأصل فى الدين هو السهولة واليسر، مشيرًا إلى أن هناك نوعًا من الفكر المتشدد الذى صعب كل شىء، مشيرًا إلى أن الدين به مساحات كبيرة من السماحة واليسر.



"أنا مش مفتى"


ورفض عمرو خالد، الإجابة على سؤال بشأن "هل التلفظ بنية الصوم حرام أم حلال"، قائلاً: "أنا مش مفتى، وأحول سؤالك لركن الإفتاء".



الشيخ الشعراوى مقامه كبير لدى الشعب المصرى


وشدد عمرو خالد على مكانة الشيخ الشعرواى فى نفوس ووجدان الشعب المصرى، مشيرًا إلى أنه من الصعب أن يرتقى أحد من الوجوه الجديدة فى الدعاة إلى مقام الشيخ، إلا أنه أكد على أن كل المتواجدين على الساحة يبذلون مجهودًا كبيرًا فى خدمة الدعوة.



"الحجاب فرض وغير المحجبة لا يعنى أنها غير محترمة"


وأوضح خالد أن الحجاب فرض على المرأة، إلا أن هذا الأمر لا يعنى أن غير المحجبة ليست محترمة، مشيرًا إلى أن هناك كثيرًا من غير المحجبات قريبات إلى الله عز وجل.



أنا رجل داعية ومجدد فى الخطاب الدينى


ويرى عمرو خالد أن له دورا كبيرا وبارزا فى تجديد الخطاب الدينى، كونه داعية، ولا يرى فى نفسه غير ذلك، مشيرًا إلى أنه يرى جيلاً من الشباب لديه وسطية الإسلام السمحة.



مفيش إبداع فى مسلسلات رمضان


وأكد عمرو خالد على متابعته لبعض أعمال الدراما الرمضانية، مشيدًا بالفنان يحيى الفخرانى، مضيفًا: "نتكلم بصراحة مفيش إبداع فنى فى مسلسلات رمضان تحس إن الكل بيذيع عشان يخلص باستثناء الفنان يحيى الفخرانى".
















موضوعات متعلقة..


- هاشاج #askamrkhaled فى صدارة تويتر بـ 14500 تغريدة

- عمرو خالد فى حوار تفاعلى اليوم مع قراء "اليوم السابع" عبر تويتر وفيس بوك










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة