خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تامر عبد المنعم يفتح النار على معز مسعود: أنا عارفك وعارف كمان اللى قبلك.. الإخوان استخدموا الدعاة المودرن على غرار أبو تريكة وعمرو خالد.. برنامج الداعية الشاب يحرض على الشرطة بطريقة "السم فى العسل"

السبت، 11 يونيو 2016 06:35 م
تامر عبد المنعم يفتح النار على معز مسعود: أنا عارفك وعارف كمان اللى قبلك.. الإخوان استخدموا الدعاة المودرن على غرار أبو تريكة وعمرو خالد.. برنامج الداعية الشاب يحرض على الشرطة بطريقة "السم فى العسل" تامر عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى نهايات القرن الماضى قررت جماعة الإخوان المسلمين انتهاج منهج جديد فى نشر أفكارهم ودس سموم دعوتهم عن طريق مشروع اختراق الصفوة الذى كان يستهدف فئة بعينها من المجتمع المصرى نستطيع وصفها بالصفوة، لذلك انتشرت فى نهاية التسعينيات ما يسمى بالندوة الدينية التى بدأت بالتسلسل بالمنازل فالمساجد فالنوادى الاجتماعية الرياضية الراقية فبرامج التليفزيون والفضائيات فوسائل التواصل الاجتماعى.

والصفوة المقصود بها هم أبناء الطبقة الراقية من أبناء الأطباء والمستشارين ورجال الأعمال ومشاهير المحاماة والهندسة والإعلام والفن... إلخ، وكان على الإخوان المسلمين أن يدفعوا بأوراق جديدة غير محروقة من حيث الهيئة وأسلوب الحوار والملبس وخلافه بعيداً عن الشكل التقليدى لرجالهم ورجال السلفية من ذوى الجلابيب والزبائب (جمع زبيبة) وأصحاب الصوت المرتفع الذى يتوعد ويخيف البشرية من كل شيء وأى شيء على غرار الثعبان الأقرع وظُلمة القبور والسلخ فى جهنم الحمراء وما إلى ذلك من صور متعددة لفنون الانتقام والترهيب البعيدة كل البُعد عن رحمة الخالق العظيم ومفاهيم القرآن الكريم الراقية، والهدف من وراء هذا الاختراق لم يكن من أجل زيادة أعضاء هذا التنظيم فالدولة بأجهزتها استطاعت خلال هذه الفترة أن تنشر الوعى بطرق عديدة بين المواطنين حتى لا يقع ضعيف النفس منهم فى براثن الجماعات لذلك كان الهدف الأسمى والأبعد من الاختراق هو خلق حالة من التعاطف اللاشعورى مع المتأسلمين من جهة وزرع حالة من العداء والكراهية للنظام من جهة أخرى، فاللعبة أخيراً سياسية بحتة وبعيدة كل البُعد عن الدين ومفاهيمه، إذن فهؤلاء قد استخدموا الدين فقط كوسيلة للوصول إلى القلوب الضعيفة من خلال أوراق غير محروقة- كما ذكرت- لها صفات معينة كالداعية عمرو خالد الذى غير مفهوم وجوهر وشكل الداعية من قبله وسار على دربه أكثر من فرد ليصبح مدرسة جديدة لاستقطاب الشباب وبخاصة أبناء الصفوة ونشر أفكار وقيم مدروسة على طريقة دس السم فى العسل وبالمناسبة عمرو خالد عضو الجماعة شعبة مدينة الإعلام بالعجوزة.

كروياً كان اللاعب الإخوانى المعتزل محمد أبو تريكة الذى يتمتع بشعبية كبيرة نظراً لمهاراته وتواضعه وأخلاقه الحميدة.. لقد استطاع أبو تريكة أن يحرك الشارع ويمهد الطريق بعد تكليف إخوانى له فى حالة إحرازه هدف أن يرفع التى شيرت لتظهر كلمة تعاطفاً مع غزة فى أحد المباريات الكبرى وما هى إلا أيام حتى انطلقت مظاهرات الإخوان بقيادة المحامى جمال حنفى والكتاتنى والبلتاجى- أعضاء البرلمان آنذاك- من مسجد الفتح برمسيس وبالمناسبة أبو تريكة عضو الجماعة شعبة ناهيا.

الكاتب والإعلامى والسيناريست بلال فضل صاحب مسلسل أهل كايرو (تذكروا أحداثه وأغنية التيتر) هذا اليمنى مكتسب الجنسية المصرية الذى بدأ حياته صحفياً بمجلة الإصلاح اليمنية التابعة لحزب الإصلاح الإخوانى باليمن، والده اليمنى مسئول التربية والدعوة بصنعاء وأمه المصرية مسئولة الأخوات بالإسكندرية وزوجته مؤسسة إخوان أونلاين مع وائل غنيم!! بلال يرتدى ثوب المعارض الثورى واختفى بعد ثورة يناير وهاجر إلى أمريكا بعد دس كم لا بأس به من السموم سواء بالصحافة أو السينما والتليفزيون ومؤخراً كمذيع وشريك بقناة التحرير! وعاد منذ أشهر على قناة العرب الإخوانية التى تبث من تركيا ويكتب الآن لموقع مصر العربية الإخوانى!

أخيراً وليس آخراً الأخ معز مسعود أردنى الجنسية وحصل على الجنسية المصرية من أمه فى عام ٢٠٠٥ لمع اسمه كداعية إسلامى مودرن منتمٍ إلى مدرسة البشاشة التى اخترعها عمرو خالد من قبله (ومشى الحال ونجحت)، معتز يقدم برنامج (على خطى الشيطان) بقناة CBc خلال شهر رمضان ومن مُشاهدتى للبرنامج فى أولى حلقاته أستطيع الجزم أنه يحرض على ضباط الشرطة بطريقة وضع السم فى العسل وهذا تبلور أيضاً من خلال فيلم اشتباك الذى شارك فى إنتاجه!! مع زميله المخرج محمد دياب (عضو حزب عبد المنعم أبو الفتوح وخاله الذى رباه هو هشام الصولى مسئول الإخوان بالإسماعيلية) وبدعم أوروبى! وبالمناسبة فيلم اشتباك ينتقد السلطة بعد ثورة ٣٠ يونيو ويتعاطف مع الإخوان!
هذه رسالتى.. فأتمنى أن تكون قد وصلت وإلى اللقاء مع رسائل أخرى.. انتهى.


موضوعات متعلقة..


- معز مسعود: "اشتباك" استكمال لرسالتى الإنسانية وأسعدنى اختياره فى "كان"

- تامر عبد المنعم: يجب ردع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى للحفاظ على الدولة

- تامر عبد المنعم يكتب: معلومات أخرى قد تفيد حول حادث الطائرة.. عمرها 48 ألف ساعة طيران فقط وصيانتها كانت على أكمل وجه.. وحملت اسم "CC" فهل كان ذلك سببًا لاستهدافها؟!

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد عبد الفتاج الجيزاوي

اصبت كبد الحقيقة يا تامر

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

قدر الشعوب العربية

عدد الردود 0

بواسطة:

م محمود

وحضرتك شغال مخبر

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

شكرا يا تامر

عدد الردود 0

بواسطة:

برهام

الله يفتح عليك يا أستاذ تامر

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى فهيم

لا فض فوك ياتامر

عدد الردود 0

بواسطة:

diaa

عبقرى

ياريتها جابت منك اتنين

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الاخوان وعصابه وفلول مبارك اسوا من بعض

......

عدد الردود 0

بواسطة:

مخلص

أنسان راقى جدا فى فكرة وتحليلة أؤيدك فيما قلتة وكتبتة ولقد أصبت

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تامر...تحياتى لك...اثبت على موقفك واحنا معاك وربنا معاك...

...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة