خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس وزراء المجر: أوروبا تهتم بنجاح مصر وتقدمها الاقتصادى واستقرارها السياسى

الأربعاء، 01 يونيو 2016 09:18 م
رئيس وزراء المجر: أوروبا تهتم بنجاح مصر وتقدمها الاقتصادى واستقرارها السياسى رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، مساء اليوم الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال المصرى المجرى. وقد ألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة أكد فيها أهمية دور القطاع الخاص كمحرك أساسى فى تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول.

وأشاد الرئيس بالخطوات التى اتخذتها دولة المجر على صعيد الاصلاح والتقدم الاقتصادي. واستعرض الرئيس خلال كلمته الخطوات التشريعية والإدارية التى اتخذتها مصر لتوفير مناخ جاذب للاستثمار، مشيرا إلى عدد من المشروعات القومية الكبرى التى تمثل فرصا واعدة للعمل والاستثمار، وفى مقدمتها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ومشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان.

كما أكد الرئيس السيسى، اعتزام مصر الجاد على تنفيذ استراتيجية التنمية .. رؤية مصر 2030، مستعرضا النتائج الإيجابية التى حققها الاقتصاد المصرى على صعيد تحقيق النمو الاقتصادى وخفض معدلات البطالة.

كما أشار الرئيس إلى الجهود التى بذلتها الحكومة لتطوير البنية التحتية اللازمة لتوفير بيئة مناسبة للعمل والاستثمار، مشيرا إلى ما توفره مصر من مميزات الاقتصادية تتمثل فى موقعها الاستراتيجى وكونها سوقاً ضخمة. وأكد الرئيس فى ختام كلمته على اعتزاز مصر بعلاقاتها بدولة المجر.

كما ألقى رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان كلمة أكد فيها على أن وتيرة الزيارات المتبادلة بين البلدين على هذا المستوى الرفيع فى أقل من عام واحد، إنما تعكس مدى عمق العلاقات الثنائية وحرص الدولتين على تنميتها وتطويرها.

واستعرض رئيس الوزراء المجرى فى كلمته جهود الاصلاح الاقتصادى التى تمت فى المجر والتى نجحت فى زيادة معدل النمو وخفض الدين العام وعجز الموازنة، كما نوه إلى تعديل قوانين العمل والاستثمار وتَولى الحكومة المجرية إدارة المؤسسات الاستراتيجية.

وأكد رئيس الوزراء المجرى أن بلاده تلمس رغبة وطنية جادة لدى مصر لتحقيق النهوض الاقتصادي، معربا عن ترحيب بلاده بنقل خبراتها إلى مصر فى هذا الصدد. وأكد رئيس الوزراء المجرى على أهمية احترام الاختلاف الثقافى والحضارى فكل دولة لديها نظامها السياسى والاقتصادى الذى يتناسب مع طبيعة ظروفها، مؤكداً أن مصر لديها نظام سياسى واقتصادى واضح ومستقر.

ونوه رئيس الوزراء المجرى فى كلمته إلى اهتمام بلاده بالعمل فى السوق المصرية وتدريب وتأهيل العمالة المصرية للارتقاء بالانتاج المحلي، مؤكداً أن ممثلى مجتمع الأعمال المجريين يتطلعون إلى تدشين وتنفيذ مشاريع اقتصادية ناجحة فى مصر بالتعاون مع نظرائهم المصريين، أخذاً فى الاعتبار أن مصر تتوافر بها الأيدى العاملة وتمثل سوقاً ضخمة.

وأشاد رئيس الوزراء المجرى بالتنمية الزراعية التى تشهدها مصر حالياً، منوها إلى خبرة بلاده فى مجالى الزراعة والإنتاج الحيوانى والتى يمكن نقلها إلى مصر للاستفادة منها.

وأكد رئيس الوزراء المجرى على أهمية ومحورية دور القطاع الخاص فى تنشيط الاقتصاد والنهوض به، معرباً عن أمله فى مشاركة ممثلى مجتمع الأعمال فى البلدين فى اجتماعات اللجنة المشتركة، وكذا فى البرامج المجرية المدعومة من الحكومة المجرية للعمل والاستثمار فى مصر.

كما وجه الدعوة إلى ممثلى مجتمع الأعمال المصريين للاستثمار فى المجر، مؤكداً أن الحكومة المجرية ستوفر لهم كافة صور التمييز الإيجابى لتشجيع استثماراتهم. وأكد أوربان على أهمية زيادة معدلات التبادل التجارى بين البلدين، حيث سيتم إطلاق برامج لتعزيزه فى المرحلة المقبلة.

وأشاد أوربان باتفاق البلدين على توريد 700 عربة قطار، موجها الشكر لبنك الصادرات والواردات المجرى على تمويله لهذا المشروع. وأكد رئيس الوزراء المجرى أن نجاح مثل تلك المشروعات العملاقة يمثل حافزا على مزيد من التعاون فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وفى ختام كلمته، أكد أوربان على اهتمام المجر والقارة الأوروبية بنجاح مصر وتقدمها الاقتصادى واستقرارها السياسي، معرباً عن خالص تمنياته لمصر، قيادة وحكومة وشعباً، بكل النجاح والتوفيق.



موضوعات متعلقة..


السيسي: طريقنا محفوف بالتحديات وقادرون على تحقيق رؤية "مصر 2030"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بدرية لحد الفجرية

اهلا و سهلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة