أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. وزير الدفاع يشهد مشروع تكتيكى بالذخيرة الحية "رعد 25" فى المنطقة الغربية

الإثنين، 09 مايو 2016 02:10 م
بالفيديو والصور.. وزير الدفاع يشهد مشروع تكتيكى بالذخيرة الحية "رعد 25" فى المنطقة الغربية مشروع تكتيكى بالذخيرة الحية
كتب - محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بالذخيرة الحية "رعد 25" التى تنفذها أحدى وحدات المنطقة الغربية العسكرية، فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

والقى اللواء أركان حرب وحيد عزت قائد المنطقة الغربية العسكرية كلمة أكد فيها أن رجال المنطقة يملئهم العزيمة والإصرار للحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى، والتفانى فى تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لتأمين حدود مصر الغربية وحماية مقدرات ومكتسبات الشعب المصرى العظيم.

وقد تضمنت المرحلة الرئيسية إدارة أعمال قتال وتطهير منطقة حدودية من العناصر الارهابية وتأمينها وذلك بعد رفع درجات الاستعداد القتالى وتنفيذ اجراءات التحضير للمعركة والقيام بأعمال الإخفاء والتمويه، وتحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوى، وبمساندة المدفعية لتدمير الإحتياطات وإرباك وتدمير مراكز المقاومة للعناصر الارهابية، مع قيام عناصر العمل المعنوى بتوجيه نداءات وإسقاط منشورات صداقة للسكان المحليين لطمأنتهم وإجبار الإرهابيين على الاستسلام وتسليم المدينة وقامت العناصر المدرعة والمشاة الميكانيكى مدعومة بالوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات بتطوير الهجوم والاشتباك مع العناصر الارهابية المرتدة وتدميرها بمعاونة الهليوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة لتصفية العناصر الإرهابية والسيطرة على المدينة وتأمينها.

ظهر خلال المشروع التعاون الوثيق لتحقيق مبادئ معركة الاسلحة المشتركة الحديثة والسرعة والدقة فى التعامل مع العناصر الإرهابية وإصابتها من الثبات والحركة، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على استخدام الأسلحة والمعدات وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية، وتقديم الدعم الطبى والإدارى للسكان المحليين.

وفى نهاية المشروع أثنى الفريق أول صدقى صبحى على الجهد الذى يبذله رجال القوات المسلحة فى حماية الأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات والمحاور الإستراتيجية بالدولة، مؤكدا حرص القوات المسلحة على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التى تكفل السيطرة الامنية الكاملة على الحدود البرية والساحلية، ودعم القدرة القتالية والإدارية والفنية للوحدات والتشكيلات على مواجهة كافة صور التهديدات والعدائيات المحتملة ومنع عمليات التهريب والتسلل عبر الحدود المصرية.

ووجه القائد العام التحية للقادة والضباط والصف والصناع العسكريين وجنود المنطقة الغربية العسكرية على الاداء المتميز والاستعداد القتالى العالى الذى ظهرت خلال مراحل تنفيذ المشروع، مؤكدا على اعتزازه بجهودهم وتضحياتهم من اجل حماية الحدود الغربية فى ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد، مؤكدا لهم ان الشعب المصرى يقدر دورهم الوطنى وما يقومون به من مهام جسيمة لمنع المخططات والمحاولات التى تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصرى.

كما ناقش القائد العام بعض الضباط من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية فى اسلوب تخطيط وإدارة المشروع، واستمع لعدد من الأسئلة والاستفسارات والتى أجاب عليها مخططو ومنفذو المشروع والتى أجاب عليه قائد المنطقة الغربية العسكرية.

وأشار القائد العام إلى ضرورة نشر وتعميم خبرات التدريب على كافة المستويات والأخذ بأسباب العلم والمعرفة وتعظيم الاستفادة بكل ما هو جديد لمواكبة أحدث نظم التسليح عالمياً، كما اكد على ضرورة الحفاظ على الصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات وتطوير ادائها للوصول إلى اعلى معدلات الكفاءة القتالية العالية.

وطالب رجال المنطقة باليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على اعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين، وثقل مهارة القادة والضباط الأصاغر على سرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات.

حضر المرحلة الفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة ومحافظ مطروح وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية والمدنية وشيوخ وعواقل مرسى مطروح.



1

2

3

4

5



موضوعات متعلقة..


القوات المسلحة توزع أكثر من نصف مليون حصة غذائية على المواطنين بالمحافظات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة