خالد صلاح

أول رئيس لجامعة العريش يلتقى رسمياً بهيئات التدريس والعاملين

الأحد، 08 مايو 2016 11:09 م
أول رئيس لجامعة العريش يلتقى رسمياً بهيئات التدريس والعاملين اختيار شعار جامعه العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين
إضافة تعليق
عقد الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش الجديدة، اليوم الأحد، أول لقاء رسمى بهيئات التدريس من عمداء ووكلاء وأساتذة ومدرسين والهيئات المعاونة والعاملين بالجامعة.

وأكد أنه جارٍ التنسيق مع الجهات المسئولة والمعنية من أجل استكمال منشآت الجامعة وتأثيثها وإنشاء الكليات الجديدة والمنشآت البحثية وإضافة كل جديد لها حتى تولد جامعة العريش قوية.

وشدد رئيس الجامعة خلال اللقاء على ضرورة التعاون وبذل كل جهد من أجل صالح الجامعة وتحقيق أهدافها فى خدمة مصر ومجتمع سيناء ودعم مجالات التنمية والاستقرار على أرض سيناء لافتا لأهمية تعاون الجميع مع المجتمع المدنى من أجل نجاحها ونهضة مصر وتنمية سيناء فى كل المجالات.

وناشد المجلس الأعلى للجامعات بضم كليات جامعة العريش الجديدة إلى اختيارات التنسيق للقبول، وهى كليات: الاستزراع البحرى والمصايد السمكية والثروة الطبيعية والتقنية الحيوية والاقتصاد المنزلى والتجارى، وأن يتم إلغاء نظام القبول الإقليمى بكليات الجامعة حتى يمكنها قبول أكبر عدد من الطلاب من مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أنه جارى الإعداد لعقد أول اجتماع لمجلس الجامعة قريبا لوضع أطر العمل وأساليب التدريس ورفع كفاءة كليات الجامعة والكليات الجديدة المقرر إقامتها وغيرها من الأمور التى تخص الجامعة الجديدة.

وفى سياق متصل انتهت جامعة العريش اليوم من اختيار شعارها من بين 4 شعارات تم تصفيتها من بين أعمال مقدمة وهو شعار قدمته "مروة المغربى"، ويحتوى على غصن الزيتون وكتاب وشمس وحمامة سلام تعبيرا عن بيئة شمال سيناء ونور علم جامعتها.

وقال الدكتور حبش النادى رئيس الجامعة، إنه تم اختيار اللوجو (شعار) الخاص بالجامعة بعد التصوت العلنى على الشعارات المقدمة مع اجراء التعديلات المقترحة عليه وفقا لشروط المسابقة.

وأعلن الدكتور صالح محمد صالح وكيل كلية التربية بالعريش لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمنسق العام للمسابقة أنه سبق طرح المسابقة لتصميم شعار (لوجو) للجامعة الجديدة، وتقدم للمسابقة نحو 12 من المصممين المحترفين والمبتكرين وبعض طلاب الجامعة بعدد 35 تصميما مختلفا، روعى فيها التعبير عن جامعة العريش وبيئتها مع البساطة والإبداع والبعد عن التقليدية، وقد تم طرح الشعارات والتصميمات المقدمة على لجنة ضمت رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات المختلفة وأعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم وبعض الطلاب والعاملين في الجامعة وعدد من القيادات والمهتمين.

وأكد أنه لمراعاة الشفافية والنزاهة فى الاختيار تم ترقيم الشعارات والتصميمات المقدمة وطرحها على اللجنة للاختيار بينها بالأرقام، وتمت فى المرة الأولى عملية التصويت السرى وتجميع الأصوات الحاصل عليها كل شعار واختيار الأربعة الأولى الحاصلة على أعلى نسبة تصويت لإعادة طرحها على اللجنة والتصويت الشعبى لاختيار الشعار الأنسب للجامعة الوليدة، وأن الشعار الأول رقم 7 حصل على 15 صوتا ، وحصل الشعار الثانى رقم 15 على 12 صوتا.. بينما حصل الشعار الثالث رقم 14 على 11 صوتا، وحصل الشعار الرابع رقم 25 على 10 أصوات .. وأنه تم اليوم التصفية بين الشعارات الأربعة حيث حصل الشعار الأول على 45 صوتا ، وحصل الشعار الرابع على 25 صوتا بعد استبعاد الشعارين الثانى والثالث لعدم حصولهما على أى أصوات .

وأضاف أن صاحب الشعار الفائز سيمنح مكافأة مالية وشهادة تقدير، ودرع الجامعة وإعلان الاسم على موقع الجامعة لمدة عام.

من جانبهم انتقد عدد من المعنيين من أهالى سيناء سرعة اختيار الجامعة لشعارها وغياب مشاركة مصممين متخصصين من داخل المحافظة وعلى مستوى الدولة عن المشاركة للخروج بتصميم يناسب الجامعة وماهو مأمول منها فى المرحلة المقبلة.
بهيئات-التدريس-والعاملين-(1)

بهيئات-التدريس-والعاملين-(2)

بهيئات-التدريس-والعاملين-(3)


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. بدء التصفيات على اختيار شعار لجامعة العريش الجديدة

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة