خالد صلاح

دراسة: تناول الأسبرين يوميا يقلل فرص الإصابة بسرطان القنوات الصفراوية

السبت، 07 مايو 2016 02:06 م
دراسة: تناول الأسبرين يوميا يقلل فرص الإصابة بسرطان القنوات الصفراوية الأسبرين - صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت أن استخدام الأسبرين بشكل منتظم يومياً قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان القنوات الصفراوية.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 2400 مريض بسرطان القنوات الصفراوية ومجموعة أخرى أكثر من 4700 شخص من دون السرطان.

ووجد الباحثون أن الناس الذين تناولوا الأسبرين أقل عرضة لتطوير سرطان القنوات الصفراوية بمعدل 3 مرات مقارنة بأولئك الذين لم يأخذوا الأسبرين، وفقا للدراسة التى نشرت مؤخراً فى مجلة أمراض الكبد.

وقال الدكتور زونجى تشو، أستاذ أمراض الكبد فى أمريكا إن الالتهاب المزمن المستمر هو واحد من العناصر الرئيسية التى تعزز سرطان القنوات الصفراوية.

وأوضح الباحثون أن الأسبرين عامل مضاد للالتهابات ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القنوات الصفراوية عن طريق الحد من الالتهاب.

وقد أظهرت دراسات سابقة أن سرطان القنوات الصفراوية هو مرض نادر يصيب أقل من 3000 شخص فى الولايات المتحدة كل عام، وفقا لجمعية السرطان الأمريكية.

وأضاف الدكتور لويس روبرتس، من مستشفى مايو كلينيك بكلية الطب، أنه يجب التأكيد على أن استخدام الأسبرين يقلل من خطر الاصابة بسرطان القنوات الصفراوية، وخاصة فى المجتمعات الأكثر عرضة للسرطان.


موضوعات متعلقة..


- الأسبرين يحمى مرضى السرطان من الوفاة بنسبة 20%


- أطباء بريطانيون: الأسبرين يحمى من النوبات القلبية بشروط


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة